إستيقظت بقدرات عبقرية بعد حادثة تزحلق!

إستيقظت بقدرات عبقرية بعد حادثة تزحلق

هل سمعتِ بالحالة الغريبة والنادرة للإستيقاظ بقدرات ذهنية عبقريّة وفنيّة بين ليلةٍ وضحاها بسبب الإصابة؟ الأمر ليس بالسحر أو الخرافة، فهذه الحالة معروفة طبياً، وقد حدثت مؤخراً مع إحدى المتزلّجات.

وبالتفاصيل، فإن فتاة مجهولة الإسم تعرّضت لحادثة تزلّج خلال قضائها عطلة مع عائلتها، لتصاب بضربة قوية على الدماغ أفقدتها وعيها، وذلك خلال حادثة إصطدام ضخمة على المنحدرات الثلجية. والنتيجة؟ إستيقظت لتجد نفسها، بعيداً عن أي مضاعفات سلبية، بقدرات ذهنية ملحوظة وصفت بالعبقرية!

فبعد خضوعها للفحوصات الطبية، تبيّن أولاً من أنّها تعاني من إرتجاج دماغي بسيط، ولكنّها سرعان ما بدأت تلاحظ أنّ هناك شيء غريب، خصوصاً عندما بدأت تختبر قدراتها المضاعفة في حاسّة النظر، كما في تذكّر أدق التفاصيل وتحليلها.

للمزيد: أغرب الأمور التي حدثت يوماً خلال الجراحة!

فبعد أن إشتكت لطبيبها أنّها تتذكر تفاصيل دقيقة "أكثر من اللزوم" وبشكل غريب، خضعت الفتاة للعديد من الفحوصات، للتوصّل بعد حوالي عام بأن قدراتها الجديدة والغير إعتياديّة ترتبط بإصابتها في رأسها.

هذه الحالة المعروفة بـsavant syndrome إجمالاً ما تحدث بصورة نادرة بعد التعرّض لإصابة رأس قويّة، فتخلّف وراءها ظهوراً مفاجئاً لقدرات قد تكون فنّية، موسيقيّة أو حسابية.

هذه الفتاة ليست الأولى التي واجهت هذا النوع من الحالات، إذ أنّ السجلات الطبية تشير إلى حوالي 50 إصابة حول العلم تركت وراءها إمّا عازفي آلة موسيقية لم يتعلّموها يوماً، أو رسامين موهوبين رغم إنعدام قدرتهم على الرسم قبل الإصابة، أو حتّى خبراء وعبقريين في الحساب بين ليلة وضحاها!

للمزيد: معاناة مراهقة مع حساسية غريبة من الماء!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج