إستعمالات مذهلة ومفيدة لم تخطر ببالك لحبوب Tums!

إستعمالات غريبة لحبوب Tums

حبوبٌ ملوّنة وبنكهات مختلفة وصفها البعض بالسحرية لقدرتها المذهلة على التخلص من حرقة المعدة، خصوصاً خلال الحمل: إنها أقراص الـTums التي تستعمل بكثافة حول العالم، فنجدها في أكثرية المنازل... ولكن، ماذا لو قلنا لكِ أنّ إستخدامها لا يقتصر على التخلص من مشكلة الحموضة الزائدة؟

إذ تبين أنّه بإمكانكِ إستعمالها في مختلف أرجاء المنزل، وحتّى لفوائد صحية أخرى نطلعكِ عليها في هذا المقال!

تنظيف المرحاض:

إستعمالات غريبة لحبوب Tums

Janine Ngai

لتنظيف داخل كرسي المراض وإزالة الترسبات، ضعي بكل بساطة قرصين أو أكثر من الـTums داخل الكرسي، واتركيها كي تذوب لمدّة 10 دقائق تقريباً، وثمّ أدفقي الماء فوقها وإستعملي الفرشاة لتلحظي النتيجة!

تهدئة الحكاك:

إستعمالات غريبة لحبوب Tums

Janine Ngai

لحسن الحظ، تساهم التركيبة نفسها التي تخفّف من حرقة المعدة بتهدئة الحكاك الناجم عن لدغة البعوض أو حروق الشمس. إستفيدي من هذه الميزة من خلال تطبيق القليل من الماء على الحبّة، ومن ثمّ وضعها على موضع الحكاك. تستطيعين أيضاً سحقها إلى بودرة وتشكيل ما يشبه المعجون الذين بإمكانكِ مدّه أيضاً للأثر نفسه.

كذلك، إستخدمي الطريقة نفسها لتسكين قروح الفم أيضاً، ولكن دون إضافة الماء.

تلميع الأواني الزجاجية والمجوهرات:

تلميع الأواني الزجاجية والمجوهرات

Janine Ngai

لا حاجة لفرك الأواني، وبالأخص الزجاجية، لإزالة لترسبات والأوساخ عنها، فبإمكانكِ وضع بعض أقراص"تمز" داخلها، وملؤها بالماء ثمّ تركها لتذوب. بعجد ذلك، كل ما تحتاجينه هو فرشاة أو إسفنجة لطيفة كي تعود الأواني لتلمع وكأنّها جديدة!

الأثر نفسه ينطبق على المجوهرات، إذ بإمكانكِ نقعها في وعاء ممتلئ بالماء مع قرص من الـTums لمدّة 10 إلى 15 دقيقة. ولكن إحذري من إستعمال هذه الطريقة مع المجوهرات المغطاة بطبقة من المينا، أو تلك المصنوعة من الأحجار الكريمة ذات المسام الواسعة.

إزالة البقع الدهنية عن الأقمشة:

إزالة البقع الدهنية عن الأقمشة

Janine Ngai

قومي بسحق قرص Tums ليصبح على شكل بودرة، وطبقي تلك الأخيرة على موضع البقعة الدهنية كبقع الزيت. إنتظري حوالي 10 دقائق كي تمتص هذه البودرة الدهون. بعدها، أضيفي القليل من سائل الجلي وأغسلي موضع البقعة جيداً لتلحظي أنّها إختفت!

فتح قفل عالق:

فتح قفل عالق

Janine Ngai

جرّبي هذه الحيلة في المرّة المقبلة التي تجدين صعوبة في فتح قفل عالق؛ قومي بفرك حبة جافّة من الـTums على أسنان المفتاح، حتّى تظهر عليه طبقة أشبه بالطبشور. الآن، حاولي إدخاله من جديد في القفل؛ هذه الطبقة ستزيد من الإحتكاك عند إدخال المفتاح، ما قد يخلصك من مشكلة القفل العالق.

فما الذي تنتظرينه؟ جرّبي هذه الحيل المذهلة، وإختبري فعاليتها بنفسكِ!

إقرئي المزيد: 6 إستعمالات مذهلة لم تخطر ببالك لمرهم Vicks!