إستخدام أغطية القوابس الكهربائية قد يكون أخطر على طفلكِ من تركها مكشوفة!

إستخدام أغطية القوابس الكهربائية قد يكون أخطر من تركها مكشوفة

ما إن يبدأ طفلكِ بالحبو أو المشي حتّى تهرعين إلى فعل كلّ ما بإمكانكِ لحمايته من مصادر الخطر الخفية، وعلى رأسها الكهرباء والقوابس التي تكون بإرتفاع منخفض أو متوسط قد يستطيع صغيركِ الوصول إليها...ولكن هل تعلمين أنّ لجوءكِ إلى أغطية القوابس قد يكون في الواقع أخطر من تركها مكشوفة؟

كيف ذلك؟

إستخدام أغطية القوابس الكهربائية قد يكون أخطر من تركها مكشوفة

amazon

تجدر الإشارة أولاً إلى أنّ هذه المعطيات تنطبق فقط على القوابس الكرهربائية الحديثة، في حين أنّ إستعمال الأغطية مع تلك القديمة هو في الواقع أمر ضروري.

وبالتفاصيل، ما لا تعلمه الأكثرية هو أنّ القوابس الحديثة مصممة بشكل آمن، بحيث تكون "مقفلة" من تلقاء نفسها عندما لا يكون أي جهاز كهربائي موصول بها. تستطيعين رؤية هذه الميزة بالعين المجرّدة في بعض التصاميم، إذ تلحظين أنّ هناك ما يشبه القطعة البلاستيكية في موضع الفراغ داخل المقبس، والتي تتحرّك إلى الداخل تلقائياً فور وصل أي أداة.

لكن، وعند إستخدام الأغطية المصورة أعلاه، والتي تكون أكثرية تصاميمها سهلة الإزالة، قد يستطيع الطفل نزعها من مكانها، ومن ثمّ اللعب بها من خلال محاولة إدخالها من جديد. في تلك الحالة، وبالأخص إن قام بإدخالها بشكل أفقي، من المحتمل أن يتمكّن من فتح الغطء البلاستيكي المخصص للأمان داخل اقابس، وبالتالي كشف الموصلات الحية أي الـLive Conductors، ما قد يعرض طفلكِ لخطر الصعقة الكهربائية.

لذلك، إن كنتِ محتارة وتشكّين في نوعية القةابس في منزلكِ، لا تتردّدي في إستشارة تقني للكهرباء، وذلك لإتخاذ التدابير اللازمة لحماية طفلكِ، سواءً من خلال إستخدام الأغطية مع تلك القديمة، أو الإمتناع عنها مع تلك الجديدة!

إقرئي المزيد: تحذير إلى كلّ الأهالي: هذه المخاطر الخفية في ألعاب أطفالكم قد تهدد سلامتهم وحتّى حياتهم!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!