إختراع من Google ينقد حياة طفلة رضيعة!

إختراع من Google ينقد حياة طفلة رضيعة

بفضل إبتكارٍ بسيط مصنوع من الورق المقوّى ومجموعة من الجراحين، إستطاعت طفلة ولدت برئة واحدة ونصف قلب أن تكمل حياتها بشكل طبيعي وتتعافى تماماً!

وبالتفاصيل، فإن الأطباء في مستشفى Nicklaus Children’s Hospital في ميامي إستعملوا نظارات Google Cardboard التي تباع على الإنترنت بسعر زهيد يقارب الـ20 دولاراً أميركياً، للتخطيط لعملية جراحية معقّدة لإنقاذ الطفلة الرضيعة Teegan Lexcen.

إختراع من Google ينقد حياة طفلة رضيعة

فبعدما أُخبر والدا الطفلة منذ ولادتها أن لا أمل لديها بالبقاء حيّة، وعليهما أخذها إلى المنزل لإستحالة فعل أي شيء لإنقاذها، فوجئا بعد مرور أسبوعين بأن حالة طفلتهما ما زالت مستقرّة.

عند حدوث ذلك، قرّر الوالدان وبمساعدة من شقيقة الأب اللجوء إلى أحد الجراحين المختصين بطب الأطفال ألا وهو دكتور ريبموند بروك في المستشفى المذكور أعلاه.

وبعد دراسة حالة الطفلة مع مجموعة من الأطباء الآخرين، تمّ التوصل إلى حل ألا وهو تصوير قلب الطفلة بالتقنية الثلاثية الأبعاد 3D وذلك للتخطيط مسبقاً لما يستلزمه الموضوع للتعافي.

وعندما كانت طابعة الأبعاد الثلاثيّة 3D Printer في المستشفى خارج الخدمة، تمّ اللجوء ولأول مرّة لإبتكار نظارات Google Cardboard الذي أتي بشكل مفاجئ بنتائج حتى أفضل من التقنيات المستعملة عادةً، ليسمح للفريق بإنجاز العملية بكل نجاح، بعد رؤية قلب الطفلة بشكل مفصّل من خلال هذه النظارات!

إقرئي المزيد: بالفيديو: 6 حيل تجهلينها على Google، Facebook وYoutube!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج