منى.نصار منى.نصار 17-06-2014
إختبري شخصيّتكِ من خلال صورة واحدة!

يقولون إن الجمال هو في عين الناظر، ولكن كذلك هي الشخصيّة! كيف؟ يربط علم النفس طباعنا بالطريقة التي ننظر بها إلى الأشياء، لأنّها تعكس ما في داخلنا بشكل كبير. لذلك وفي هذا السياق، تمّ ابتكار العديد من اختبارات الشخصيّة العلميّة التي تستند على الصور، فما رأيكِ أن تجرّبي هذا النوع من الإختبارات في صورة واحدة فقط؟!

ias

للمزيد:حلّلي شخصيتك من خط يدك!

انظري إلى الصورة اعلاه وإختاري شكل الشجرة الذي ترينه الأنسب والأقرب إلى خيالكِ، ثمّ قارني الرقم بالنتائج التالية:

رقم 1: أنتِ شخصيّة كريمة وتمتلك العديد من القيم الأخلاقيّة الحسنة. تعملين دائماً على تطوير نفسكِ، فأنتِ إنسانة طموحة وتضعين لنفسكِ معايير عالية تنافسين للوصول إليها. قد يظنّ البعض أنّ التواصل معكِ صعبٌ ما يصعّب عليكِ قليلا تقبّل شخصيّتكِ في بعض الأحيان. تبتعدين بشكل تام عن مختلف أشكال الأنانيّة كما تمتلكين مقدرة كبيرة على حبّ الآخرين حتّى لو كانوا يؤذونكِ.

رقم 2: أنتِ انسانة مرحة وصادقة. تتحمّلين المسؤوليّة دائماً وتحبّين الإهتمام بالآخرين. تتمتّعين بشخصيّة مميّزة ومحبّبة تدفع كلّ من حولكِ إلى الوثوق بكِ بكلّ سهولة. تتميزين بذكاء ملفت، بارعة في كلّ ما تقومين به كما أنّكِ سريعة البديهة. بإختصار، دائماً ما لديكِ شيءٌ ما مشوّقٌ لقوله أو إخباره.

رقم 3: أنت شخصيّة ذكية وتقوم بدراسة الأمور جيّداً، فأنتِ مفكّرة عظيمة، وآراؤكِ وأفكارك تمثّل لديكِ أهمية قصوى. تستمتعين فعلاً بالتأمل في أفكارك لوحدكِ، ولكنّكِ بذلك تميلين قليلاً إلى الإنطواء على نفسكِ.تحبّين الأشخاص الذين يستمتعون بالتفكير والتعلم. بعيدة كلّ البعد عن السطحيّة، إذ تخصّصين الكثير من الوقت للتفكير بالأخلاقيات كما أنّك ِتقومين دائماً بالشيء الصحيح حتّى لو كان معظم من حولكِ يقوم بعكس ذلك.

رقم 4: شخصيّة ذات بصيرة قويّة كما تميل قليلاً إلى الفلسفية. أنتِ فريدة من نوعكِ، وتتمتّعين بروح نادرة لا تتكرّر، كما بحدس قويّ. غالباً ما يسيء الناس فهمكِ، ما يجرح مشاعركِ في بعض الأحيان. أنتِ دائماً بحاجة لمساحتكِ الشخصية وتستطيعين التمييز جيّداً ما بين النواحي الإيجابيّة والجوانب السلبيّة من الحياة. بإختصار، إنسانة عاطفيّة بإمتياز.

رقم 5: شخصيّة تتمتّع بثقة كبيرة بالنفس وبمسؤوليّة عالية. انسانة مستقلة إلى أبعد الحدود، ذات مبدأ توجيهي خاص في الحياة وهو "سأفعل ما أريد حسب طريقتي أنا". تعتمدين بشكل كبير على نفسكِ وتدركين كيف تتمكّنين من البقاء قويّة أمام نفسكِ والأشخاص التي تحبينهم. تعرفين بالضبط ما تريدينه ولا تخافين من ملاحقة أحلامك. الشيء الوحيد الذي تطلبينه من الناس هو الصدق، فأنتِ قويّة كفاية لتقبّل الحقيقة كما هي!

رقم 6: شخصيّة رقيقة وحساسة. تمتلكين الكثير من الأصدقاء وتحبين مساعدتهم في كافّة مشاكلهم مهما كانت صعبة. تتمتّعين بحضور دافئ ومشرق ما يدفع الناس للشعور بالارتياح عندما يكونون حولك. تفكّرين يومياً بالطرق التي تستطيعين من خلالها تحسين نفسكِ، فأنتِ تسعين أن تكوني مثيرة للإهتمام وفريدة في شخصّيتكِ. تحتاجين إلى الحبّ أكثر من أيّ شخص في العالم، حتّى أنكِ على استعداد أن تحبّي شخصاً ما، حتّى ولو لم يبادلكِ الشعور.

رقم 7: انسانة سعيدة وهادئة، تتمتّع بشخصيّة حساسة جداً ومتفهمّة. أنت مستمعة عظيمة وتدركين جيّداً كيف تكونين واعية ولا تطلقين الأحكام على الآخرين. تؤمنين أنّ لكلّ شخص رحلته الخاصّة في الحياة، كما أنّكِ دائماً منفتحة على الأشخاص الجدد والأحداث الإجتماعيّة. تعرفين جيّداً كيف تقاومين الإجهاد ونادراً ما تشعرين بالقلق. إجمالاً، أنتِ إنسانة مرتاحة جدّاً وتعرفين كيفية الإستمتاع بوقتكِ والبقاء على الطريقة الصحيح!

رقم 8: شخصيّة جذّابة وحيوية، تتمتّعين بروح مرحة وتعرفين كيفيّة اضحاك الناس من قلبهم. تعيشين في حالة من الانسجام مع محيطكِ، فأنتِ عفوية، حماسية، لا تقولي أبداً "لا" للمغامرة. في كثير من الأحيان، تتركين كلّ من حولكِ في حالة من الذهول والصدمة، ولكنّك دائماً ما تظلّين وفيّة لنفسك. تمتلكين العديد من الإهتمامات وإن استحوذ شيء جديد على اهتمامكِ، لا تتخلّين عن الموضوع قبل تكوين ثقافة ومعرفة عميقة في مجاله!

رقم 9: شخصيّة متفائلة ومحظوظة، تؤمنين أن الحياة هي هبة وتحاولين تحقيق نفسكِ فيها بأكبر قدر ممكن واستعمال هذه الهبة للإستخدام الأفضل. أنتِ فخورة جداً بإنجازاتك، ولديكِ الإستعداد التام للتمسّك بالأشخاص الذين يهمونكِ في السراء والضراء. تعتمدين نهجاَ صحياً في الحياة، وتنظرين دائماً إلى النصف الممتلئ من الكوب. تستغلّين أي فرصة لتغفري، تتعلمي، وتنمّي ذاتك لأنك تؤمنين أن الحياة قصيرة جداً وعليكِ استغلال كلّ لحظة منها.

للمزيد: إعرفي شخصيتكِ من تاريخ يوم ميلادك!

الصحة الصحة الشخصية الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

هل الصيام المتقطع مضر
الصحة الشخصية هل الصيام المتقطع مضر للصحّة؟
الجواب العلمي الدقيق!
علاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال
صحة الطفل علاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال يبدأ بـ٤ خطوات مهمة!
طرق بسيطة تعالجين من خلالها طفلك من المنزل!
إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع بعد دراسات معمّقة
اكتشافات جديدة لم تكن في الحسبان!
 أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
صحة المرأة  أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
ما أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر؟
حبوب ضغط الدم للحامل
صحة الحامل حبوب الضغط للحامل: هل هي آمنة للجنين؟
هكذا تتعاملين مع أرتفاع ضغط الدم في الحمل!
اضرار فقر الدم
صحة المرأة اضرار فقر الدم على الصحّة العامّة
كلّ ما تودّين معرفته!
نسبة شفاء سرطان الكبد
الصحة الشخصية نسبة شفاء سرطان الكبد والمراحل التي يمرّ بها المريض
كلّ ما تودّين معرفته!
فوائد حمض الفوليك للاعصاب
صحة المرأة تعرّفي على فوائد حمض الفوليك للاعصاب والجرعة الموصى بها منه
معلومات لم تعرفيها من قبل!
نسبة الدهون الطبيعية بالجسم
صحة المرأة اكتشفي نسبة الدهون الطبيعية في الجسم في مختلف الأعمار
حذاري تخطّي هذه النسبة!
أهم أسباب احتباس السوائل في القدمين
الامراض أهم أسباب احتباس السوائل في القدمين
الفشل الكلوي من أخطر الأمراض التي تسبب الوذمة
افضل بروتين بعد التكميم
صحة المرأة افضل بروتين بعد التكميم للمحافظة على الوزن المناسب
لا يسبّب تناوله أيّ مضاعفات جانبيّة!
برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
الصحة برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
إرتفاع ملحوظ في متوسط عمر الفرد في السعودية مقارنة بعام 2016!

تابعينا على