إختبري تأثير الشخصية على الصحّة!

اختبار الشخصية وتأثيرها على الصحة | تحليل الشخصيه

الإنسان كتلة من المشاعر والأحاسيس، يتأثّر بعدّة عوامل منها داخلية وأخرى خارجية. فقد أشارت الأبحاث إلى أن شخصية الفرد وطبعه قد يؤثّران على صحتّه. إكتشفي في هذا المقال كيف تؤثّر شخصيتك على صحتك وجسمك:

2014... عام القرارات الصحية!

*الشخصية المندفعة: هل لديك مشكلة في الإنتظار؟ هل أنت متهوّرة في إتّخاذ القرارات؟ هذه سمات الشخصية المندفعة. أنت عصبية وتشعرين بالإحباط في كثير من الأحيان ، كما أنّك معرّضة أكثر من غيرك للسلوكيات الخطرة بسبب تسرّعك. في هذا السياق، يرى الخبراء أنّك معرّضة أكثر من غيرك للإصابة بالقرحة الهضمية. فيعتقد الباحثون أن الإنسان المتسرّع يخزّن كميات أكبر من الحمض في المعدة ، ممّا يعزّز فرص الإصابة بالقرحة.

*الشخصية المتفائلة: التفاؤل والإيجابية يلعبان دوراً محورياً في شخصيتك. فأنت متفائلة ولا تتوقعين إلاّ الخير من الأمور التي تقومين بها في الحياة. كما أنك مستعدّة لتحملّ المخاطر والمسؤوليات، فلا يمكن أن يسيطر عليك الخوف من الأسوأ. من هنا أشارت الدراسات إلى أن الأشخاص المتفائلين أقلّ عرضة من المتشائمين للإصابة بأمراض القلب.

*الشخصية التي تحبّ إرضاء الآخرين: هل تهتّمين كثيراً لآراء الآخرين؟ هل تبحثين دائماً عن حلّ وسط لإرضائهم ومراعاة شعورهم؟ هل تجدين صعوبة في الإعتناء بنفسك والقيام بما يسعدك من دون أي تدخلّ خارجي؟ إنتبهي أنت معرّضة أكثر من غيرك للشعور الدائم بالإكتئاب والإرهاق.

*الشخصية الخجولة: إن كنت لا تحبّين الإنخراط مع الآخرين ولا تشعرين بالراحة وسط المجموعات الكبيرة، فأنت تميلين إلى الشخصية الخجولة. فأنت لا تتحدّثين عن ما يزعجك وتفضلّين الإعتماد على نفسك بدل مشاركة الآخرين. وتشير الأبحاث إلى أن الخجل قد يؤثر على وظيفة نظام المناعة، و قد يترافق ذلك مع زيادة نشاط الجهاز العصبي الودي. من هنا، أنت معرّضة أكثر من غير للإصابة بالعدوى الفيروسية ونزلات البرد.

*الشخصية العصبية: هل أنت سريعة الغضب وتنفعلين يسرعة؟ هل تشعرين دائماً بالتهديد وتميلين إلى إعطاء الأمور والمشاكل أهمية أكبر بكثير من حجمها؟ إحذري من شخصيتك العصبية، التي تؤثّر بشكل كبير على صحة قلبك. فقد أفادت الدراسات أن التوتر الزائد قد يؤدّي إلى الإصابة بالنوبات القلبية و الموت المفاجئ.

*الشخصية الشفّافة والصادقة: أنت حتماً مسؤولة، حكيمة، عادلة وترفضين الظلم. كما أنّك تنتبهين لأدقّ التفاصيل وترفضين الغشّ والإحتيال. لذلك أنت لا تعرّضين نفسك للمخاطر وتحرصين بشدّة على سلامتك وصحّتك. يرى الباحثون أن الأشخاص الذين يتمتّعون بهذه الشخصيّة، لهم طول العمر.

لمَ أشعر بالتعب دون القيام بأي مجهود؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!