هل يتمتع طفلك بحس القيادة؟ إختبار بسيط من خلال الملح والسكر كفيل بكشف ذلك!

إختبار من خلال الملح والسكر لكشف حس القيادة لدى الطفل

هل يتملّككِ الفضول كأمّ للغوص في أبعاد شخصية طفلكِ وتكوين فكرة ولو بسيطة عن طباعه وطريقة تصرفه في المجتمع مستقبلياً؟ جئناكِ بإختبار بسيط في هذا السياق، يساعدكِ على رصد ميزة "حس القيادة" في حال كانت موجودة لدى صغيركِ، بعد أن كشفنا لكِ سابقاً طريقة تحليل شخصيته من خلال الألوان!

إختبار المذاق

تستطيعين تنفيذ هذا التحليل إبتداءً من عمر الـ3 سنوات، أي عندما يستطيع طفلكِ التعبير عن نفسك بشكل واضح نسبياً، والتمييز ما بين المذاق الحلو والمالح.

إختبار من خلال الملح والسكر لكشف حس القيادة لدى الطفل

fabiosa

  1. لإجراء هذا الإختبار، تحتاجين إلى مجموعة لا تقلّ عن الـ3 أشخاص (بما فيهم أنتِ)، وذلك لكشف تأثير الجماعة على رأي صغيركِ.

  2. حضرّي طبقاً يجوز بوجهيه المالح والحلو، دون أن يتأثر مظهره؛ الخيار الأمثل في هذا الخصوص هو الأرز المسلوق، على أن تحضريه بنسخته الحلوة أو غير المالحة.

  3. أطلبي مسبقاً من جميع الحاضرين الإدّعاء بأنّ الطبق مالح للغاية، علماً بأنّ العكس صحيح، دون إخبار طفلكِ بهذه الخطّة.

  4. أجلسوا سوياً على الطاولة، وليقم كلّ شخص بالتعبير عن إمتعاضه من كون الطبق مالح على مسمع الطفل.

حللّي ردّة فعل طفلكِ

  • إن وافقهم الرأي: يميل صغيركِ إلى الإندماج في الجماعة، فيفضل تبنّي الآراء السائدة بدلاً عن التفكير بشكل مختلف، خوفاً من ألّا يكون مقبولاً إجتماعياً. رغم أنّه قد لا يتمتع بحس القيادة، ولكنّه على الأرجح سيبلي جيداً في العمل الجماعي ويبعد نفسه عن المشاكل في المستقبل.
  • إن أصرّ على أن الطبق هو في الواقع حلو المذاق: طفلكِ يتمتع بحس القيادة بإمتياز، فهو يؤمن منذ نعومة أظافره بأنّ لرأيه أهمية حتّى ولو كان مختلفاً، ولا يساوم على مبادئه ولو تعارضت مع آراء الجميع. شخصيته قوية ولا يخشى المواجهة!

فما الذي تنتظرينه؟ جرّبي هذه الطريقة في أقرب فرصة ممكنة، وشاركينا تجربتكِ معها ضمن خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: هذا ما يكشفه برج طفلكِ عن شخصيته!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟