إختبري دقة ملاحظتك: هل ستتمكنين من إيجاد حرف "X" على القمر؟

إختبار دقة الملاحظة من خلال إيجاد حرف x على القمر

إلى أي مدى أنتِ قادرة على رصد التفاصيل الصغيرة؟ فبعد أن إختبرنا دقّة ملاحظتكِ من خلال أحجية إيجاد الطفل، حان الوقت كي تقيمي قدراتكِ في هذا الخصوص مرّة أخرى، وذلك من خلال صورة للقمر إجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي.

فعلى ما يبدو، هناك حرف X مختبئ في أحد المواضع داخل الصورة التي إلتقطها المصوّر Miguel Claro، ولكن الأكثرية الساحقة فشلت في إيجاده. فعل ستنجحين بدوركِ؟

أنظري إلى الصورة التالية التي تُظهر النصف المضيء من القمر بتفاصيل مذهلة لم نعتد على رؤيتها من قبل، فهل تمكنتِ من رصد الحرف X؟

إختبار دقة الملاحظة من خلال إيجاد حرف x على القمر

Miguel Claro

لا تستسلمي فوراً وحاولي تحدي نفسكِ قبل الإطلاع على النتيجة المصوّرة أدناه. إمنحي نفسكِ 30 ثانية أقلّه ودقّقي في مختلف زوايا الصورة.

هل تحتاجين إلى تلميح؟

إن بدأت بالإستسلام وتحتاجين إلى تلميح لتركيز بحثكِ في موضع ما، سنسهّل عليكِ المهمة كثيراً؛ فالحرف المختبئ X هو:

  • بحجم صغير نسبياً، فلا تبحثي عن أحرف كبيرة
  • في النصف السفلي من الصورة

ماذا عن الآن؟ إن لم تعرفي بعد مكان الحرف الخفي، أو تريدين التأكد من إجابتكِ، إليكِ النتيجة في وسط الدائرة الحمراء كما هو مُصوّر في الصورة التالية:

إختبار دقة الملاحظة من خلال إيجاد حرف x على القمر

Miguel Claro

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الشكل ظهر فعلاً في الصورة التي لم تخضع لأي تعديل، وهو نتيجة إنعكاس الضوء والظلال على تضاريس سطح القمر في هذا الموضع.

فهل أنتِ من الأقلية الساحقة التي تمكنت من رصد هذا التفصيل البسيط؟أم أنكِ فشلتِ كالأكثرية أو إحتجت للإستعانة بالتلميحات التي منحناك إياها؟ شاركينا رأيكِ دون الكشف عن النتيجة في خانة التعليقات، ولا تنسي تحدّي صديقاتكِ أيضاً!

إقرئي المزيد: في الصورة خطأ صغير نتحداك أن تكتشفيه!