إحمي نفسك من سرطان المبيض بثلاثة أطعمة!

الحماية من سرطان المبيض | طرق تجنب مرض السرطان

إذا أردنا التعرّف على القاتل الصامت فلا بدّ أن نشير بالأصابع إلى سرطان المبيض. يصيب هذا المرض جميع الفئات العمرية من النساء، وعلى الرغم من أنّه من الصعب تجنّبه لأنّ عوامل خطر الإصابة به تتمثّل بعامل الوراثة والتاريخ العائلي إذا لم تنجبي الأطفال، إلّا أنّه بالإمكان خفض احتمال الإصابة به من خلال غذائك. لذلك أدخلي الأطعمة التالية إلى نظامك الغذائي:

*الهندباء: أظهرت الدراسات على أكثر من 62000 امرأة في هولندا أنّ اللواتي تناولن الهندباء قد انخفض لديهنّ خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 75%. وما السرّ الكامن وراء هذا النوع من النبات؟ تحتوي الهندباء على مادة "kaempferol" التي وجد العلماء أنّها فعّالة جدّاً في القضاء على الخلايا السرطانية في المبيض. كما أنّ هذه المادة تمنع السرطان من إنتاج الأوعية الدموية التي تغذّيه ما يعني قطع إمدادات الدم التي تؤدّي إلى نموّه! وصفة وقائية: وفقاً للبحوث، من المهمّ تناول نصف كوب من الهندباء مرّتين في الأسبوع.

ما هو الغذاء المناسب لمرضى السرطان؟

*البصل: تمّ إثبات فاعلية البصل في الحد من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان، بما في ذلك سرطان المبيض. ويحتوي هذا النوع من الأطعمة على مواد طبيعية محاربة للسرطان هي الـ" apigenin"، " anthocyanin"، " myricetin"، " quercetin". وصفة وقائية: للحماية من سرطان المبيض، يجب عليك أن تتناولي نصف كوب من البصل، المطبوخ أو النيء، يومياً.

كيف تدخلين الطعام الصحي إلى نظامك الغذائي؟

*الطماطم: تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تحارب السرطان وتمنعه أيضاً من إنتاج الأوعية الدموية التي تغذّيه. وصفة وقائية: إنّ الطريقة التي تحضّرين بها الطماطم تؤثّر على كمية الليكوبين التي يمتصّها الجسم، لذا للاستفادة من فوائد الطماطم قومي بتسخينها على حرارة 87 درجة مؤية مع القليل من زيت الزيتون، واغليها لحوالى 15 دقيقة وبعد ذلك أضيفي الصلصة التي حضّرتها إلى مأكولاتك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!