إحمي شعرك مع الحنّاء!

فوائد الحناء للشعر | الحناء للشعر، حناء الشعر

في حين كان الغرب مشغولاً باستخدام الصبغة الكيميائية كوسيلة لتغيير لون شعر السيدات أو لإخفاء الشعر الأبيض، اختار العرب طريقة صحية ومغذية لا تسبّب أي ضرر للتاج الذي يزيّن رأسك وهي الحناء! وكان خيارهم صائباً نظراً لما تقدّمه الحنّاء من فوائد لصحة شعرك وإليك أبرزها:

* تحتوي الحنّاء على نوع من البروتينات يساهم في ترطيب خصلات الشعر من الجذور وحتّى الأطراف، كما أنّه يؤمّن لشعرك القوة والنعومة.

الشامبو والبلسم... أي منتجات تختارين؟

* إن كانت فروة رأسك تنتج إفرازات دهنية كثيفة أو أنّها مصابة بالطفيليات التي قد تتسبّب لك بالحساسية فما عليك إلّا استخدام الحنّاء لأنّها ستساهم في تنقية هذه المنطقة من الجسم وستقضي على سمومها.

* لا تساقط شعر بعد اليوم مع الحنّاء! يساعد هذا النوع الطبيعي من الصبغات في منع تساقط الشعر وذلك بفضل غناه ببعض العناصر الطبيعية التي تعمل على إغلاق طبقات الشعر الخارجية وعلاج البصيلات من التلف.

7 عادات غير صحية تتلف بشرتك!

* تحافظ الحنّاء على صحة وترطيب فروة رأسك من خلال تعديل حمضيتها، إضافة إلى دورها الفعّال في علاج مشاكل القشرة، التهابات فروة الرأس، والجفاف.

* لشعر طويل خالٍ من التقصّف، لا تختاري إلّا الحنّاء! إذ تحتوي هذه الأخيرة على نسبة عالية من البروتين الطبيعي الذي يساهم في تحفيز نمو الشعر وإطالته، إضافة إلى علاج طبقاته الخارجية وإنقاذها من التقصف.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟