أي مأكولات يمكن اختيارها غير عضوية؟

أي مأكولات يمكن اختيارها غير عضوية؟

سبق وقمنا في مقال " المنتجات العضوية والتقليدية... أيهما تختارين؟" بمقارنة ما بين المنتجات العضوية المعروفة بـ"organic food" والأخرى التي تتّبع طرق الزراعة التقليدية. وعندما يتعلّق الأمر بتجنّب المبيدات وغيرها من الملوّثات في غذائك، من المستحسن شراء المنتجات العضوية لأنّها غالباً ما تكون صحية أكثر من التقليدية ولكنّها قد تكون أكثر تكلفة أيضاً. لذلك سنعرفك على بعض أنواع الأطعمة التي يمكنك شراؤها غير عضوية وفي المقابل ستتعرّفين أيضاً على لائحة الأطعمة التي من الضروري أن تكون عضوية.

الأطعمة التالية يمكن اختيارها غير عضوية:

* الهليون

* البطاطا الحلوة

* الأفوكادو

* التوابل

* سمك السلمون

ووفقاً للعاملين في المجال البيئي يمكنك اختيار أيضاً الملفوف، الشمام، الذرة الحلوة، الباذنجان، الجريب فروت، الكيوي، المانجو، الفطر، البصل، البابايا، والأناناس، وذلك لأنّ هذه الأطعمة تعدّ أقل تعرّضاً للمبيدات الحشرية.

الطعام العضوي... ما إيجابياته؟

أمّا في ما خصّ الأطعمة التي يجب اختيارها عضوية فهي التالية:

* العنب

* البطاطا

* السبانخ

* البن

* اللحوم

* الحليب

* البيض

* التفاح

ووفقاً للعاملين في المجال البيئي، تستحق المنتجات التالية دفع قيمة تكلفة عالية لشرائها عضوية: الكرفس، الطماطم، الخيار، الفلفل الحار، النكتارين المستورد، الخوخ، الفراولة، اللفت، الكرنب، والكوسا.

المنتجات العضوية والتقليدية... أيهما تختارين؟

لا تدعي المال يتحكّم بقراراتك الصحية فعلى الرغم من الثمن المرتفع للمنتجات العضوية، إلّا أنّ العناية بصحتك قد تحتاج لأضعاف هذا الثمن لعلاجها من الأمراض التي قد تنتج من إدخال السموم إلى جسمك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!