أي أعشاب يحتاج جسمك في فصل الصيف؟

فوائد الاعشاب في فصل الصيف | اعشاب تعزيز الصحة

تشكّل الفواكه والخضار جزءاً مهمّاً من نظامنا الغذائي وخاصة في فصل الصيف وعند ارتفاع درجات الحرارة، ولكن ماذا عن الأعشاب؟ هل تُستخدم فقط لتعزيز نكهة الأطباق؟ لا تزوّد الأعشاب أطباقك بمذاق لذيذ فحسب بل تغني جسمك بأهم الفوائد الصحية أيضاً مثل تحسين عملية التمثيل الغذائي ومحاربة الالتهابات.

الطعام العضوي... ما إيجابياته؟

ما رأيك بالتعرّف على بعض الأعشاب التي من المفضّل إدخالها إلى نظامك الغذائي هذا الصيف؟

أي أعشاب يحتاج جسمك في فصل الصيف؟

النعناع: يعدّ النعناع أحد أهمّ الأعشاب الصيفية نظراً لما يقدّمه من شعور بالانتعاش. كما أنّه يساهم في علاج العديد من المشاكل الصحية ومنها على سبيل المثال متلازمة القولون العصبي، الحازوقة، والتشنّجات. أدخلي النعناع إلى أطباقك أو اشربيه كشاي بارد مع القليل من الليمون!

أي أعشاب يحتاج جسمك في فصل الصيف؟

الكمون: يساعد هذا النوع من التوابل على إزالة السموم من الجسم، وعلاج غازات البطن والنفخة لإبقاء جسمك متناسقاً وممشوقاً طيلة أيام فصل الصيف.

أي أعشاب يحتاج جسمك في فصل الصيف؟

القرفة: على الرغم من ربطها عادة بفصل الشتاء، إلّا أنّه من الممكن أن تكون القرفة من أفضل التوابل لفصل الصيف، وخاصة إذا تمّ إضافتها إلى العصائر أو شربها كمشروب مثلّج. أمّا في ما خصّ فوائدها، فالقرفة تساعد على خسارة الوزن من خلال خفض نسبة السكر في الدم ومساعدة الجسم على استخدام السكر بفاعلية أكثر.

أي أعشاب يحتاج جسمك في فصل الصيف؟

الزعفران: يساعد الزعفران في تعزيز عملية الهضم عن طريق تحسين الدورة الدموية في الجهاز الهضمي، إضافة إلى تغليف المعدة والقولون للحدّ من غازات البطن.

التوابل... مذاق ودواء!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!