abir.akiki abir.akiki 18-05-2022

أول مايجب تربية الأبناء عليه هو؟ من أكثر الأسئلة تداولًا، لذا يقدّم موقع عائلتي الإجابة الأبرز عن هذا التساؤل الخاص بتربية الأطفال.

ias

نعلّم أطفالنا التحدث والمشي وركوب الدراجة والكتابة والقراءة وطريقة حفظ جدول الضرب وكسب لقمة العيش. نعلّمهم التقاليد والثقافات المختلفة، مع العلم أنّ أول ما يجب تربية الأبناء عليه هو الإنسانية.
لماذا لا نعلمهم أن يكونوا لطفاء مع أنفسهم والآخرين؟ أليس الشعور بالإنسانية تجاه الآخرين يتجاوز أي انقسامات هو أعظم قيمة على الإطلاق؟
تابعي قراءة هذه المقالة لتحصلي على أبرز الطرق لتربية الطفل الإنسانية بالخطوات.

أول ما يجب تربية الأبناء عليه هو: الإنسانية

دعونا من خلال هذه المقالة نلقي نظرة على بعض الحلول العملية لكيفية غرس الإنسانية في الأطفال منذ طفولتهم:

اسمحي لهم باللعب خارج المنزل

هذا يبدو وكأنه لا يحتاج إلى تفكير. مع العلم ولسوء الحظ، لدينا المزيد من الأسباب اليوم لإبقاء أطفالنا في الداخل. ومع ذلك، تظهر الدراسات أن أسعد الناس في العالم يعيشون في الدنمارك. وأحد أسرار تربية الأطفال على الطريقة الدنماركية هو السماح لهم باللعب بحرية في الخارج. لذا، دعي طفلك يلعب بالوحل!
أنا لا أقترح أن نسمح لأطفالنا بالتجول من دون إشراف، ولكم اسمحي لأطفالك أن يكونوا أطفالًا. شجّعيهم على اللعب خارج المنزل. بهذه الطريقة يشعرون بإنشانيتهم المكوّنة من التعب والعطش والجوع وهم خارض المنزل.

إهديهم نباتًا أو حيوانًا أليفًا

بدلًا من تقديم الهدايا والألعاب، قدّمي هدية تغرس في نفوسهم اللطف مع الشعور بالمسؤولية. امنحيهم حيوانًا أليفًا وإذا لم يكن ذلك ممكنًا نبتة يعتنون بها يوميًا. هذا بالتأكيد سيغرس قيمة الرعاية واللطف والمسؤولية وستكون أهمية الإنسانية مهمّة بالنسبة لهم بدلًا من أن يتم نصحهم أو محاضراتهم.

اطلبي منهم مساعدتك

قومي بإشراكهم في الأعمال اليومية الخاصة بك لجعل كل نشاط ممتعًا وتفاعليًا ولكن أيضًا اجعليهم يفهمون أهمية العمل الذي يقومون به، مهما كان صغيرًا. من التنظيف إلى مسؤوليات المطبخ، دعي طفلك يعرف أنه من خلال المساعدة، يلعب دورًا مهمًا في تخفيف بعض العبء عن الوالدين. هذا يساعدهم أيضًأ على فهم أن مساهمة صغيرة مثل فعل صغير من اللطف لها آثار عميقة. مع هذه العادة المتمثلة في المساعدة، لن يأخذوا أبدًا بأي شخص كأمر مسلّم به.

كوني القدوة أمامهم

الأطفال يقلّدون الكبار بشكل ممتاز. سيكونون عطوفين إذا كنت كذلك، وإلا حتى إذا أعطيتهم محاضرات عن كونهم طيبون، فإن النصيحة لن تلقى آذانًا صاغية. على سبيل المثال، إذا رأوا أنك تساعدين مسنًا أو معاقًا أو إذا كنت مهذبة في جدال محتدّ، فسوف يكررون الأمر نفسه بمفردهم عندما يواجهون موقفًا مشابهًا.

أخيرًا، بعدما قدّمت لك هذه الطرق البسيطة والعملية لمساعدتك على تعليم طفلك أهمية الإنسانية، تعرّفي أيضًا على عادات يجب أن تزرعيها في طفلك لكي يكون سعيدًا في حياته. فالسعادة والإنسانية يتوجّان تربية الأم والأب، لأنّهما يزرعان المسؤولية والأمان في نفس الأطفال.

الأمومة والطفل الأم والطفل تربية الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على