abir.akiki abir.akiki 01-07-2022

تسأل النساء اللواتي ينتظرن نتيجة الحمل بفارغ الصبر عن أول أعراض الحمل ظهورا، لذا نشاركك في هذه المقالة بالمعلومات حول هذا الموضوع.

ias

هل أنا حامل؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا! وبالرغم من أنّ الإجابة الدقيقة تصدر بعد إجراء اختبار الحمل المنزلي، يمكننا الحديث عن أول عوارض الحمل ظهورًا وتحديدًا قبل أن تفوتك الدورة الشهرية.
في هذه المقالة، نعرّفك على أولى علامات وعوارض الحمل وسبب حدوثها، بالإضافة إلى الوقت المناسب لإجراء الإختبار في المنزل والحصول على نتيجة دقيقة.

العوارض الأولية للحمل

بالإضافة إلى العوارض الكلاسيكية التي تظهر بعد انقطاع الدورة مثل ألم الثدي وتورّمه، القيء والغثيان الصباحي، التبوّل المتكرر والشعور بالتعب الشديد، هناك عوارض غريبة بعض الشيء تظهر باكرًا جدًا جدًا. تشمل أول عوارض الحمل ظهورًا التالي:

  • التقلّبات المزاجية: قد يجعلك تدفق الهرمونات في جسمك في بداية الحمل عاطفية وتبكين بشكل غير عادي
  • الانتفاخ: يمكن أن تتسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل المبكر في الشعور بالانتفاخ، على غرار ما قد تشعرين به في بداية الدورة الشهرية
  • نزيف الإنغراس: قد يكون التبقع الخفيف من أولى علامات الحمل. يحدث عندما تلتصق البويضة الملقحة ببطانة الرحم، وذلك بعد حوالي 10 إلى 14 يومًا من الحمل. يحدث نزيف الانغراس في الوقت الذي تتوقعين فيه نزول الدورة
  • التقلّصات: تعاني بعض النساء من تقلّصات خفيفة في الرحم في وقت مبكر من الحمل
  • الإمساك: تؤدي التغيرات الهرمونية إلى إبطاء الجهاز الهضمي، مما قد يؤدي إلى الإمساك
  • إحتقان الأنف: يمكن أن تؤدي زيادة مستويات الهرمون وإنتاج الدم إلى تورم الأغشية المخاطية في أنفك وجفافها ونزيفها بسهولة. قد يتسبب ذلك في إصابتك بانسداد أو سيلان الأنف.

التوقيت الصحيح لإجراء اختبار الحمل

تدّعي بعض اختبارات الحمل المنزلية أنها حساسة بدرجة كافية لإعطاء نتيجة إيجابية في وقت مبكر يصل إلى خمسة أيام قبل توقع الدورة الشهرية. لكن من المرجح أن تحصلي على نتيجة دقيقة إذا انتظرت لإجراء الاختبار حتى بعد اليوم الأول من الدورة الشهرية الفائتة. إذا أجريت الاختبار في وقت مبكر جدًا، فقد تحصلين على اختبار حمل سلبي زائف أو نتيجة غير واضحة مثل خط باهت.
إذا أجريت الاختبار وحصلت على نتيجة سلبية، ولكن لا تزال لديك عوارض الحمل التي ذكرناها سابقًا ولم تنزل الدورة بعد، فحاولي مرة أخرى في غضون أيام قليلة.
قومي بالإختبار في الصباح، عندما يكون بولك أكثر تركيزًا. تقيس اختبارات الحمل المنزلية كمية موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية في البول. أثناء الحمل المبكر، تتضاعف مستويات قوات حرس السواحل الهايتية عادةً كل يومين إلى ثلاثة أيام.
تذّكري أن طفلك يبدأ في النمو قبل أن تعلمي أنّك حامل، لذا اعتني بصحتك أثناء انتظارك النتيجة الإيجابية.

أخيرًا، تختلف الآلام بداية الحمل من امرأة إلى أخرى، ويمكن أن تختلف من حمل إلى آخر. تبدأ العوارض في أوقات مختلفة أيضًا، إذ في حين تشعر بعض النساء على الفور بأنهنّ حوامل، قد تمضي النساء الأخريات شهورًا من دون عوارض الحمل.

الحمل إختبار الحمل اعراض الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على