jana.abdallah jana.abdallah 01-09-2022

ستعرفك عائلتي في المقال التالي على مجموعة أنواع حبوب تُسقط الحمل على كل حامل التنبّه لها للحفاظ على صحتها وصحة الجنين في هذه التفرة.

ias

من المعروف أن تناول الأدوية أثناء الحمل وخصوصًا من ون إستشارة الطبيب هي من أهم الأمور الممنوعة على الحامل والتي قد تُعرض صحتها وصحة جنينها للخطر، وإن كنت تتساءلين ما هي هذه الحبوب، فإكتشفيها معنا!

المضادات الحيوية

على الرغم من وجود بعض المضادات الحيوية التي يمكن تناولها خلال الحمل إلاّ أن هناك بعضها الآخر التي يمكنها أن تؤثر في شكلٍ سلبي على طريقة سير الحمل، تتعدد كثيرًا المضادات الحيوية التي يمنع تناولها خلال هذه الفترة بسبب قدرتها على تلف كبد الحامل وتلطيخ أسنان الجنين، وتشير بعض الدراسات إلى أن بعض المضادات الحيوية يمكنها أن تؤدي إلى ولادة طفل يعاني من بعض التشوّهات الخلقية. أما في بعض الحالات الأخرى، فقد تؤدي هذه الأدوية إلى فقد سمع الجنين . لذلك، في حال كنت تعانين من مشكلة صحية معينة ولا تتحسّن حالتك، ننصحك دائمًا بعدم تناول الدواء الذي تعتبرينه مناسباً بالنسبة لك واستشارة طبيبك المعالج الذي يصف لك الدواء الأفضل والذي لن يشكل أي خطر على الحمل أو على الجنين

مضادات الإكتئاب

أظهرت الدراسات أن تناول مضادات الاكتئاب في الأسابيع الأولى من الحمل يمكن أن يؤثر على المعالجات الحسية لدى الأجنة وعلى الأبناء حتى وصولهم إلى مرحلة البلوغ. وقد حذرت دراسة أميركية حديثة من خطورة تناوُل الحوامل للأدوية المضادة للاكتئاب نظرًا لتأثيرها السلبي على أدمغة الأجنة خلال وجودهم في الرحم و بعد ولادتهم بفترة قصيرة.

مضادات الإلتهابات

يجب أن تعلمي أن حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أن استخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية في حوالي الأسبوع 20 أو أكثر أثناء الحمل قد يسبب الكثير من المشاكل الخطيرة المُتعلقة بالكلى عند الجنين وأضافت أن تناول الأدوية التي تؤدي الى انخفاض مستويات السائل الأمنيوسي خطير جدًا.

وأخيرًا، من الضروري أيضًا تجنب تناول أدوية علاج الصداع أو مُسكنات الألم أو الأسبيرين خصوصًا من دون الإستشارة الطبية وهذا لمنع حدوث أي مشاكل للجنين أو لصحتك، ومن هنا، هل تعرفين ما هي الأطعمة الممنوعة خلال الحمل؟

الحمل صحة الحامل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على