أنا أم لصبيان فقط وتعبت جدًا من سماع هذه الأمور!

أنا أم لصبيان فقط وتعبت جدًا من سماع هذه الأمور!

إذا كنت أم لصبيان مثلي لا شك أنك تعانين عند سماع بعض التعابير التي لا تمت للواقع بصلة، تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واقرأي الجمل لا تؤذي أم الصبيان.

تحمل الأمومة الكثير من المتاعب على الصعيد النفسي والجسدي، ويتغير جدول حياة المرأة قبل الأمومة وبعدها. ويأتيك من يطلق العنان لأفكار بالية لا تدعم الأم في مسيرتها مع أطفالها، بل تحطّمها وكأنها في موقع المنافسة الدائمة مع الأخريات. وفيما يلي أعدد كل الجمل التي أسمعها على اعتبار أني أم الصبيان وتعبت جدًا منها!

1. "هل ستحاولين انجاب بنت؟"

أنا لا أشعر أنّ عائلتي ينقصها أي شيء. أطفالي هم الدنيا كلها بنظري، ولست أنا من يقرر إذا كنت سأنجب ولد أو فتاة. أنا لا أتمنى غير أن يكون طفلي بصحة جيدة. فالأمومة هي الوظيفة الأصعب في العالم، وعلى هذه المهمة أركّز أكثر من إمكانية إنجاب بنت أم صبي.

2. "البنت تضيف الحنيّة على البيت"

الصبيان كلّهم محبة وحنيّة خصوصًا تجاه أمهم. لا أستطيع إحصاء عدد القبلات والغمرات التي أتلقاها فجأة خلال النهار. وهم لا يترددون بالتعبير عن مشاعرهم "ماما أنت جميلة جدًا"، "ماما أنا أحبك كثيرًا"، "ماما أنت صديقتي المفضلة". يذوب قلبي في كل مرة يتكلمون! معي.

3. "الأولاد يتشاجرون كثيرًا"

تختلف طريقة اللعب بين الأولاد والبنات، ولا شكّ أنّ لعب الصبيان يبدو "عدوانيًا" أكثر أحيانًا. لكنهم لا يتشاجرون على مجار الساعة كما يعتقد عدد كبير من الأشخاص. وفي حال حصل عراك، سرعان ما يعمّ السلام مجددًا ويعودون أعز الأصدقاء. كل ذلك يعتمد على تربية الأهل وتشديدهم على أهمية المحبة بين الإخوة وضرورة حل الخلافات قبل أن تتفاقم.

4. "لا تحضنيه كثيرًا سوف يفسد"

حب الأم لا يفسد الطفل، ولا يختلف بين الولد أو البنت. الحب الصحي أساسي لنمو الطفل الجسدي والذهني والعاطفي، وسوف أعطي صغاري كل الحب الذي يحتاجونه، فيعيشون حياةً سعيدة وينقلون هذا الحب بدورهم لأطفالهم. إضافة الى أنّه هناك جمل أقولها وأخرى أتجنبها لتربية طفل ذكي، ناجح، وصاحب شخصية قوية.

5. "يومًا ما ستأتي فتاة وتأخذ ابنك منك"

هذه جملة بشعة ومؤلمة جدًا للأم. تسمعها عن أولادها حتى إذا كان لديها بنت. أنا واثقة من تربيتي لأولادي، سوف يختارون الفتاة المناسبة لهم، الفتاة التي ستكون مثل ابنتي لا منافستي.

لنتوقّف عن تداول هذه الأفكار البالية، ونتعلّم أن نحب ونقدّر كل ما يدخل طريقنا! فهناك 6 حقائق صادمة عن الامومة لا يخبركم عنها أحد. فلا داعي لتحميلها أكثر.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!