أم لأربعة أطفال تخسر أصدقاءها على فيسبوك بسبب السرطان

أم تخسر اصدقاء الفيسبوك بسبب مرض السرطان

لم تكن تعلم بيت واهنغا Beth Whaanga أنها وبمحاولتها لتوعية النساء، ستخسر 100 صديقٍ على فيسبوك لحظة نشرها صورتها وهي عارية لتُظهر عدد العمليات الجراحية التي أجرتها بسبب مرض السرطان. و تتلخص العمليات بالتالي: عملية استئصال للثديين، اعادة بناء الثدي واستئصال الرحم. فكانت صورة المرأة الجميلة التي تتبختر بفستانٍ أحمر لماع، تخبّئ في داخلها أوجاعًا ومرضًا فتك بجسدها، لم يرحمها ولم يتركها تتنعم بهذه الحياة.

الليمون... علاج جديد للسرطان؟

مصيبةٌ كييرة وبلبلة لا تصدق جعلت من أصدقاء Beth Whaanga يغادرون صفتحها الخاصة على الفيسبوك وعلى الرغم من الصورة المؤلمة التي أرادت من خلالها دعوة النساء والرجال الى إجراء فحوصات دورية، تجرّأ البعض على وصفها بالصورة بالإباحية وكأنها أرادت عرض جسدها المدمَّر.

الحمل بعد السرطان... هل هذا ممكن؟

حملة " تحت الفستان الأحمر" حملت في طياتها رسالةٌ سامية جدًا، وجّهتها Beth Whaanga من دون حتى أن تتكلم. وبعد ردة الفعل التي حصلت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خرجت المريضة عن صمتها مشددةَ أن السرطان يفتك بجسم الإنسان لذا فمن الضروري أن تجري كل امرأة فحوصات دورية. أما عن سبب نشرها للصورة، تأكّد أنّ الأهداف لم تكن جنسية بل عكست كل ما عانته هذه الأم معها أطفالها الأربعة. من هنا، تمنّت المريضة لو تستطيع مساعدة الآخرين، علّها توعّيهم الى أهمية الوقاية. أما عن ردّعها على صديقاتها اللواتي إعتبرن الصورة خادشة لحياء أطفالهن، فأردفت Beth Whaanga مؤكدةً أن الفيسبوك يمنع الأطفال ما دون الثلاثة عشر سنة من تصفّحه. وفي حال تم ذلك فينبغي حينها مراجعة تربيتهن!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج