أم تحذر: كادت أن تخسر طفلتها بسبب تحلية تمنحها أكثرية الأمهات لأطفالهن!

أم كادت أن تخسر طفلتها بسبب تحلية المارشميلو

دائماً ما نحرص كأمهات على إنتقاء الأطعمة التي نقدمها لأطفالنا بعناية لتجنيبهم خطر الإختناق، خصوصاً و لم يتخطوا سنّ الثالثة بعد. ولكن رغم التحذيرات التي تصبّ في هذه الخانة، لا زالت الأكثرية لا تعي مدى خطوة بعض الأطعمة المصنفّة أساساً على أنّها للأطفال، ولكنّها تشكلّ مصدر خطر خفي!

في هذا السياق، لا بدّ من أن تطلعي على تحذير شاركته إحدى الأمهات على فيسبوك، يهدف إلى نشر التوعية عن تحلية دائماً ما نشتريها لصغارنا، ولكنّها كادت أن تكلّفها حياة طفلتها.

ما الذي حدث؟

لم تتوقع الأم الإيرلندية Niamh Reid يوماً أنّ تسبب الأطعمة الطرية الإختناق لطفلتها البالغة من العمر 17 شهراً، فهي لطالما تفادت إعطاءها المأكولات الصلبة كالسكاكر القاسية، الفوشار والمكسرات، ظناً أنّ الخيارات الأخرى لا تشكل أي تهديد. ولكن ما حدث غيّر نظرتها كلياً؛ فبعد أنّ وصلت كعادتها في أحد الأيام إلى الحضانة لتقلّ صغيرتها إلى المنزل، لاحظت أنّه تمّ إعطاء Doireann حبة صغيرة من المارشميلو كتحلية.

أم كادت أن تخسر طفلتها بسبب تحلية المارشميلو

وهنا حلّت الكارثة، إذ لم تستطع الطفلة إبتلاع المارشميلو وبدأت بالإختناق، حتّى فقدت الوعي.

تصف الأم محاولة إنعاشها وهي بإنتظار الإسعاف بأنّها أشبه بالدهر الذي لا يمرّ، إلى أنّ أقدمت دوريان على السعال والبكاء بشكل حادّ "كاللحظة الذي وُلدت فيها" على حدّ تعبير الأم.

الصغيرة التي لم تبلغ عمر السنة والنصف بعد أمضت يومين في المستشفى للتعافي، ولكنّها محظوظة بأنّها لا زلت على قيد الحياة.

وبعد هذه الحادثة المخيفة، قررت الأم "نيام" مشاركة قصتها على فيسبوك لتحذير الأهل من مخاطر المارشميلو، والتي رغم كونها تحلية طرية، إلّا أنّها قد تلتصق في حلق الطفل، وتعرضه للإختناق. كذلك، من المحتمل أن يقوم الطفل بإستنشاقها قبل مضغها أثناء الضحك أو الكلام، كونها خفيفة الوزن.

فإحذري تزويد طفلكِ بهذا النوع من التحلية، وبالأخص قبل عمر الـ5 سنوات، كما شاركي هذا المقال مع صديقاتكِ من أمهات لتحذيرهن حول هذ الخطر المحتمل الذي تجهله الأكثرية!

إقرئي المزيد: صورة صادمة على كل والدين رؤيتها: إحموا أطفالكم من مصدر خطر قد لا يخطر ببال أحد!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!