أم لـ7 أطفال تشارك طريقة مذهلة بـ5 دولارات فقط لتفادي إنتشار القمل ما بين صغارها!

أم تشارك طريقة مذهلة لتفادي إنتشار القمل ما بين اطفالها

مع دخول طفلكِ المدرسة أو الحضانة، قد تقلقين إزاء كيفية تحصين رأسه من موجات القمل، ولكن جهودكِ لا يجب أن تتوقف عند هذا الحدّ؛ ففي حال إلتقط صغيركِ عدوى القمل من مدرسته مثلاً، يصبح أفراد العائلة كلّها مهددون!

ولكن هذه المشكلة باتت من الماضي بالنسبة لأم أسترالية لـ7 أطفال، التي لجأت إلى حيلة بسيطة للغاية وغير مكلفة، لن تصدّقي أنّها لم تخطر ببالك من قبل.

غرض بسيط وتكلفة تقلّ عن الـ5 دولارات!

بكل بساطة، عمدت هذه الأم لـ5 بنات إلى شراء 5 عبوات بلاستيكية مزودّة بغطاء، إلى جانب 5 فراشي للشعر. هكذا، خصصت لكلّ بنت فرشاتها الخاصة، لتكتب إسمها على العبوة البلاستيكية، منعاً لإستخدام أي من بناتها لفرشاة الأخرى.

أم تشارك طريقة مذهلة لتفادي إنتشار القمل ما بين اطفالها

بهذه الطريقة البسيطة، ستضمن الأم ألّا يستخدم أي فرد في المنزل فرشاة الشعر الخاصّة بالآخر، وبالتالي تحرص على عدم إنتقال عدوى القمل ما بينهم قبل رصدها.

المعتقدات الخاطئة حول القمل كثيرة في هذا الخصوص، إذ أن الإصابة بالقمل ليست ناجمة عن قلّه النظافة؛ فحتى لو كنتِ تحترمين كلّ قواعد النظافة الشخصية مع أطفالكِ، من المحتمل أن يصابوا بالقمل من خلال الإحتكاك بشخص آخر مصاب أو إستعمال أغراضه الشخصية كوسادته أو فرشاة شعره.

لذلك، ولحماية أطفالكِ ومختلف أفراد الأسرة، راقبيهم لرصد أي من أعراض القمل مثل الحكاك وظهور نقاط بيضاء على الشعر. تأكّدي أيضاً من تخصيص أغراض شخصية منفصلة لكل فرد من العائلة، وبالأخص:

  • فراشي الشعر
  • القبعات والأوشحة
  • وسادات النوم
  • حقائب الظهر

ولكن أبقي في ذهنكِ أنكِ لا تستطيعين منع الإصابة بشكل كليّ، فإن رصدتِ أي أثر للقمل في رأس أحد أطفالكِ، تحلّي بالهدوء وإستشيري طبيب الأطفال أو الجلد دون أي إحراج للتوصل إلى الحل الأمثل... فكل الصغار معرضون ولا يدعو الأمر للخجل!

إقرئي المزيد: إنتبهي: الهاتف المحمول يعرّض طفلك للقمل بهذه الطريقة المفاجئة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟