تفصيل أساسي مفقود في أجسام أميرات ديزني في كل الأفلام الكرتونية، فهل لاحظته من قبل؟

أميرات ديزني لا يمتلكن جزء أساسي من الجسم في كل الافلام

رغم مرور السنين وحتّى العقود على إبتكارها، لا زالت أفلام ديزني الكرتونية والكلاسيكية تستحوذ على إهتمام الصغار والكبر على السواء، ليتم تداول أبعادها وخفاياها بكثافة ضمن مواقع التواصل الإجتماعي.

فبعد أن لاحظنا أن أكثرية أميرات ديزني يرتدين اللون الأزرق لسبب وجيه، تبين مؤخراً أن هناك تفصيل آخر يجمع ما بين أكثريتهن، لم نتنبه له من قبل!

غياب جزء مهم من أجسامهن

أميرات ديزني لا يمتلكن جزء أساسي من الجسم في كل الافلام

كلنا ندرك أن أميرات ديزني لا يعكسن الصورة الحقيقية للنساء في ظروفهن وحالاتهن، فهنّ دون إستثناء يتمتعن بخصر نحيل للغاية، عيون واسعة ورائعة الجمال بعيداً عن أي علامات للتعب، وحتّى شعر مصفف بشكل دائم.

ولكن إضافة إلى ذلك، لاحظ بعض رواد الإنترنت مؤخراً أن هناك جزء مهم من أجسام الأميرات يغيب عن أكثرية الشخصيات: إنّها الأظافر!

أميرات ديزني لا يمتلكن جزء أساسي من الجسم في كل الافلام

نظرية الشر مقابل الخير

ولكن اللافت في المقابل هو أن العديد من الشخصيات "الشريرة" النسائية في هذه الأفلام تميزت بأظافرها الطويلة وحتّى الملونة بالطلاء، كالساحرات على وجه الأهص. فهل هذه طريقة غير مباشرة لتجسيد الخير مقابل الشر؟

أسباب مادية

وتعليقاً على ذلك، تشير بعض المصادر إلى أن سبب الإمتناع عن رسم الأظافر، خصوصاً في الأفلام الكلاسيكية القديمة، يعود إلى كونه نهجاً معتمداً من قبل شركة ديزني وقتها لتخفيف التكلفة؛ فعلى ما يبدو، يتخذ رسم الشخصيات وقتاً طويلاً للغاية، والأظافر بحذ ذاتها تفصيل يزيد من هذه المشكلة ومن الأسهل الإستغناء عنه.

فهل لاحظتِ هذا الأمر من قبل؟ وهل رصدتِ تفاصيل أخرى بنفسكِ لم نتنبه لها في هذا السياق؟ رأيكِ يهمنا، فشاركينا إياه ضمن خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: هل تساءلت يوماً لماذا تكون أغلبية شخصيات الكرتون المفضلة لدينا صفراء اللون؟