أمور يقوم بها جميع الأطفال عندما تستعدين للخروج من المنزل!

أمور يقوم بها جميع الأطفال عندما تستعدين للخروج من المنزل!

صحيح ان كلّ طفل يختلف بشخصيته وطباعه عن غيره من الاطفال، لكن هناك بعض التصرفات المشتركة التي يقوم بها الاطفال في بعض المواقف والظروف. وتماماً كما سبق وكشفنا لك عن تصرفات يقوم بها الأهل تبكي الطفل سرّاً قبل النوم، نعرّفك في ما يلي على تصرّفات يقوم بها جميع الاطفال عند الاستعداد للخروج من المنزل وتفقد صواب الأهل:

  1. الاختفاء: غالبا ما تلاحظين أن طفلك الذي يبقى متعلقاً بك طوال النهار ولا يفارقك البتّة، يختفي بمجرّد أن تعلني أنّ عليكما مغادرة المنزل وكأنّه يتعمّد فعل ذلك لتأخيرك.

  2. فقدان الجوارب والاحذية: كذلك من التصرفات الشائعة عند الاطفال عند الاستعداد للخروج من المنزل، نذكر فقدانهم لجورب من جواربهم او للحذاء ما يجعلك تبحثين عنه بين الالعاب وفي زوايا المنزل المختلفة. تجدر الاشارة الى ان الابحاث اثبتت ان وضع الاحذية في ارجل الاطفال تتطلب 5 دقائق، في حين يمكنهم خلعها في لا يزيد عن 3 ثوانٍ.

  3. الرغبة في الدخول الى المرحاض: عندما تستعدين للخروج من المنزل، يتذكّر الطفل فجأة أنه يريد استخدام المرحاض أو يشعر بالجوع مع أنّه يكون قد تناول طعامه منذ أقلّ من ساعة، وهذا تصرّف شائع بين جميع الاطفال.

  4. اخفاء المفاتيح: غالباً ما تضيعين مفاتيحك اثناء الاستعداد للخروج من المنزل؟ هذا أمر طبيعي، إذ أن غالبية الاطفال يلعبون بمفاتيح المنزل والسيارة ويخفونها على الأمّ وكأنهم يعيقون عمداً خروجها من المنزل.

  5. سكب الماء على ملابسهم: كلّ شيء بات جاهزا لمغادرة المنزل بما في ذلك أطفالك، إذ تناولوا طعامهم ودخلوا الى المرحاض ووضبت كلّ الاغراض وتحملين مفاتيحك بين يديك؟ في هذه اللحظة بالذات، ستجدين أن طفلك قد سكب الماء على ملابسه وبالتالي مضطرّة على تغييرها له لئلا يمرض.

اخيرا، مهما فعلوا، جمل وعبارات اياك قولها لاولادك!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!