4 أمور طفلك الصبي يحتاجها منك، هل تمنحينه إياها؟

أمور يحتاجها الصبي من امه

كثيرة هي الأمور التي يحتاجها طفلك منك صبيًا كان ام فتاة، فكل الأطفال بحاجةٍ دائمة الى الإستقرار، الغذاء، الحماية، الأمان والحب.

وبصرف النظر عن الفرق بين تربية الصبي وتربية البنت والذي قد ألقينا عليه الضوء سابقًا، قد تختلف احتياجاتهما منك في بعض الأحيان، فما الذي يحتاجه طفلك الصبي بشكل خاص؟ إقرأي المقال.

  • أن يرى أمه تحترم والده: قد لا تدركين مدى خطورة الأمر، لكن احترامك لوالده من أهم الركائز لبناء شخصية الطفل الصبي، لأن غياب هذا الإحترام يدمر صورة الأب والرجل في نظره فضلًا عن أن هذا الأسلوب سيتترجم في علاقات طفلك المستقبلية كذلك الأمر.
  • أن تكون اكبر المشجعين له: طفلك وبخاصة الصبي بحاجة الى دعمك وتشجيعك الدائمين له فالعالم مليء بالأشخاص الحاضرين لإحباطه وإشعاره بأنه فاشل لذلك لا تفوتي أي فرصة تعبرين فيها عن فخرك به وتشجعيه على إعطاء أفضل ما لديه.
  • أن تلعب معه: صحيح أن ألعاب الصبيان قد لا تستهويك كثيرًا، لكن عليك بذل القليل من المجهود في هذا المجال. شاركي طفلك في مباراة كرة قدم، او في السيارات او في أي لعبة من ألعاب الصبيان بين الحين والآخر لأن أوقات اللعب هي الأجمل بالنسبة اليه ومشاركته هذه الأوقات تسعده كثيرًا.
  • أن توكل اليه بعض المهام: وأخيرًا، من المهم جدًا ان توكلي بعض المهام الصغيرة لطفلك فيتعلم المسؤولية والإعتماد على نفسه من جهة ويشعر بثقتك به من جهة أخرى وهذا ما سيساعد كثيرًا في بناء شخصيته.

إقرأي أيضًا: 4 امور طفلتك بحاجة ماسة اليها من والدها!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟