4 أمور تفعلينها تؤذين بها طفلتك من دون علمك!

هذه التصرفات تؤذي طفلتك احذريها!

تربية البنات تمامًا كتربية الصبيان ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق، فالفتاة بطبيعتها حساسة وأي خطأ صغير في تعاملك معها قد يؤذيها وقد يعلّم فيها منذ صغرها وحتى سنّ متقدمة من عمرها.

لذلك وبعد أن تعرفت معنا في مقال سابق عن كيفية تربية البنات، سنلقي الضوء اليوم على بعض الأخطاء التي ترتكبينها من دون علمك بقيامك ببعض الأمور التي تؤذين بها طفلك بطريقة او بأخرى. ما هي هذه الأمور؟ الجواب في ما يلي.

تنتقدين نفسك كثيرًا:

ما من امرأة لا تحب أن تكون رشيقة، ولا تحب تغيير بعض الأمور في مظهرها سواء في شعرها او في وجهها او في أي جزء آخر من جسمها. لكن حذاري عزيزتي الأم فإنتقادك لنفسك امام طفلتك سيعلمها ألا تكون واثقة بنفسها وسيجعلها تكون بالمثل وألا تحب نفسها كما هي بدورها.

تثرثرين على جارتك أمامها:

قد تظنينها صغيرة في السنّ ولا تفهم الكثير من الأمور، لكن طفلتك تكتسب الكثير من العادات منك وهي في سنّ صغيرة جدًا. من هنا عليك ان تدركي أهمية الإقلاع عن الكثير من العادات السيئة ومن بينها الثرثرة أقله أمام طفلتك.

تمضين وقتًا طويلًا على الهاتف:

طفلتك بحاجة للإهتمام وامضاء الوقت برفقتها، العبي معها، اقرأي القصص مرة ومرتين وثلاث مرات. أشعريها بوجودك الدائم بجانبها ولا تنسي نفسك وقتًا طويلًا على الهاتف.

تمنعينها من القيام بنشاطات الصبيان:

"الفتاة لا تلعب بهذه الألعاب، لا تستطيع القيام بذلك، هذه النشاطات ليست للبنات.." هذه العبارات دائمًا ما نسمعها من الأمهات وان كنت من بينهنّ فدعينا نخبرك أنك تؤذين طفلتك وتزرعين في نفسها الشعور بالضعف وحتى بالدونية! قومي بتشجيعها في المقابل.

إقرأي أيضًا: 4 امور ستقومين بها بشكل مختلف مع طفلك الثاني!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!