أمر واحد اعتمدته هذه الأم حمت طفلها من التحرش حتى من أقرب الناس اليه!

امر واحد اعتمدته هذه الأم حمت طفلها من التحرش حتى من اقرب الناس اليه

التحرش الجنسي ظاهرة شائعة جدًا في كل المجتمعات وهي أيضًا في طور الإزدياد يومًا بعد يوم. وعندما نتكلم عن التحرش الجنسي وفي الوقت الذي تحاول فيه كل أم حماية طفلها من الغرباء تأتي الأرقام الصادمة التي تبينها الدراسات أنّ فتاة من بين كل 5 فتيات تتعرض للتحرش في حين أن واحد من بين 20 صبي يتعرض لذلك.

لكن لعل هذه الأرقام وحدها لا تثير العجب بقدر ما تثيره هوية المتحرش والتي تشير الدراسات نفسها أن معظم حالات التحرش بالأطفال تكون من المقربين منهم! لكن كيف تحمين طفلك من الأقرباء قبل الغرباء من هذه الآفة؟

لا شك في أن طريقة هذه الأم المنطقية والفعالة ستفيدك جدًا في ذلك. وما اعتمدته لحماية طفلها من التحرش هو أكثر من سهل لأنها بكل بساطة علّمت طفلها الا يلعب مع أحد قد خلع ملابسه تحت أي شرط إذ إنّ المتحرش غالبًا ما يتقرب من الطفل بحجة اللعب معه وانطلاقًا من هذه النقطة قررت هذه الأم أن تباشر حماية طفلها وتوعيته حتى من أقرب المقربين.

وفي هذا السياق، وبعد أن عرضنا لك سابقًا علامات التحرش بالطفل، يجب أنت كأم ألا تكذّبي طفلك مطلقًا لأن طفلك لن يقوم باختراع هذه القصص من نسج خياله بل شجعيه بالمقابل على اخبارك بكل ما يحصل معه لكي تتخذي الإجراءات اللازمة لحمايته!

إقرأي أيضًا: 7 نصائح لوقاية الأطفال من التحرش الجنسي



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟