أمر روتيني هو الأكثر تسببًا بالمشكلات الزوجية ما هو وكيف تتفاديان الصراع بسببه؟

أمر روتيني هو الأكثر تسببًا بالمشكلات الزوجية

حدوث المشكلات الزوجية أمر طبيعي وضروري في كل علاقة، اذ من الطبيعي لا بل من الضروري أن تحدث هذه الخلافات لأنها تساهم في توطيد العلاقة بين الزوجين وتسلط الضوء على الأمور التي يجب إصلاحها وتحسينها كذلك.

لكن أن تحدث بشكل يومي هو ما ليس طبيعيًا وستسبب الضيق والإختناق لكلا الزوجين حينها. وبصرف النظر عن أسباب المشكلات الزوجية المختلفة، أفادت احدى الدراسات الأخيرة أنّ أمرًا روتينيًا هو الأكثر تسببًا بالمشكلات الزوجية ما هو؟

الأعمال المنزلية هي الأكثر تسببًا بالمشكلات الزوجية!

أشارت الإحصائيات الأخيرة التي أجريت على عينة كبيرة من الأزواج الى أنّ تقاسم الأعمال المنزلية هو أحد أسباب المشكلات الزوجية الأكثر حدوثًا تواليًا في العلاقة الزوجية.

ويعاز ذلك الى أنه مع تغيرات المعايير الاجتماعية ومع دخول المرأة الى مجال العمل لم تعد الأعمال المنزلية حكرًا على النساء بل أصبح إتمامها يتطلب مساعدة الزوج كذلك.

لذلك أضحى تقاسم الأعمال المنزلية بالتساوي او أقلّه بما يتفق عليه الطرفان أمراً صعباً. اذ إن المشكلات لا تحدث بسبب امتناع الزوج عن مساعدة الزوجة بل عدم اتقانه القيام بذلك بشكل صحيح او أقله بما يرضي زوجته احد الأسباب.

كيف تتفاديان الدخول في الصراع نفسه يوميًا؟

ولتفادي الدخول في الصراع نفسه يوميًا من المهم ان تغضّي النظر بعض الشيء عن كيفية اتمام زوجك للأعمال المنزلية او طريقة تقاسمكما إياها لأنه في نهاية المطاف لن يقوم بها بالطريقة نفسها التي تقومين بها أنت.

وطبعًا لا تنسي أن الصراخ والإنفعال لن يكون الا عاملًا يزيد الأمور سوءًا بينكما!

إقرأي أيضًا:لماذا تخون المرأة؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟