abir.akiki abir.akiki 31-08-2022

تسألين عن أماكن ظهور السرطان في الثدي لدى النساء والرجال؟ نقدم لك على موقعنا من خلال هذه المقالة التفاصيل التي عليك معرفتها حول سرطان الثدي.

ias

العثور على كتلة في الثدي هو مدعاة للقلق. ولكن قد يكون من المفيد معرفة أن معظم أورام الثدي ليست سرطانية. في الواقع، تكتشف 80% من النساء اللواتي يخضعن لخزعة الثدي أنهن غير مصابات بسرطان الثدي. من بين أولئك المصابات، فإن الموقع الأكثر شيوعًا للورم الأساسي هو الربع الخارجي العلوي للثدي.
بالطبع، يمكن أن يبدأ سرطان الثدي في أي مكان توجد فيه أنسجة الثدي التي تعتبر موجودة لدى المرأة والرجل على حدّ سواء. تابعي القراءة لاكتشاف مكان وجود كتل سرطان الثدي عادةً، لدى النساء والرجال.

أين تظهر أورام سرطان الثدي؟

وجدت العديد من الدراسات أن الربع العلوي الخارجي للثدي، كما سبق وذكرنا، هو الموقع الأكثر شيوعًا لانتشار السرطان. في الحقيقة، إنّ الجزء الأقرب الى الإبط.
قد يساعد تصوّر كل ثدي على شكل ساعة مع وجود الحلمة في المنتصف. في مواجهة ثديك الأيسر، يقع الربع العلوي الخارجي من الساعة 12:00 ظهرًا إلى الساعة 3:00 ظهرًا. أمّا في مواجهة ثديك الأيمن، يقع الربع العلوي الخارجي من الساعة 9:00 إلى الساعة 12:00 ظهراً. في الواقع، إن سبب حدوث المزيد من أورام سرطان الثدي في الجزء الخارجي العلوي من الثدي غير واضح، ولكن هذه المنطقة فيها الكثير من الأنسجة الغدية.
تصاب النساء بسرطان الثدي أكثر من الرجال، ولكن كل شخص لديه بعض أنسجة الثدي، ويمكن لأي شخص أن يصاب بسرطان الثدي. عادة ما توجد أورام سرطان الثدي عند الرجال تحت الحلمة أو حولها، ولكن هذه ليست الأماكن الوحيدة التي يبدأ فيها سرطان الثدي.

ملمس كتلة سرطان الثدي

هناك خصائص معينة لكتل سرطان الثدي التي قد تميزها عن الكتل غير السرطانية. ومع ذلك ليس شيئًا يجب أن تحاولي تشخيصه بنفسك، لأنّه حتى بالنسبة للأطباء لا يمكنهم دائمًا معرفة ذلك عن طريق اللمس وحده. أمّا العلامات اللمسية التي قد تشير إلى أن كتلة الثدي قد تكون سرطانية هي:

  • غير مؤلمة
  • ملمس قاس ومنتفخة
  • أطرافها غير متساوية
  • لا يمكن تحريكها بالأصابع
  • تنمو وتتغير
  • تقع في الربع العلوي الخارجي من ثديك

ملمس كتلة الثدي غير السرطانية

تعتبر أمراض الثدي الحميدة أكثر شيوعًا من سرطان الثدي بين النساء. هناك أنواع عديدة من اضطرابات الثدي، وكثير منها يصاحب وجود تكتل في الثدي. بالنسبة للرجال والنساء، فإن العلامات التي تدل على أن كتلة الثدي قد لا تكون سرطانية هي:

  • ملمس رقيق ومطاطي
  • كتل مؤلمة
  • سلسة ومستديرة يمكنك تحريكها بسهولة باستخدام وسادات أصابعك

أخيرًا، بغض النظر عن الجنس، يمكن أن يبدأ سرطان الثدي في أي مكان توجد فيه أنسجة الثدي، من عظمة الصدر إلى الإبط إلى عظمة الترقوة. تتحوّل معظم أورام الثدي إلى شيء آخر غير سرطان الثدي. واعلمي أنّ سرطان الثدي الموضعي قابل للعلاج بدرجة كبيرة، حيث يبلغ معدل البقاء النسبي لمدة 5 سنوات 99%. يمكنك المساعدة في التخلص من الإصابة بسرطان الثدي قبل أن ينتشر من خلال التعرف على شكل ومظهر ثدييك بشكل طبيعي. إفحصي نفسك مرّة في الشهر!

الصحة السرطان الصحة الشخصية صحة الرجل صحة المرأة

مقالات ذات صلة

الصحة إطلاق منصة افتراضية لعلاج أمراض القلب في السعودية
منصة ستضم نخبة من الاستشاريين في مختلف مدن المملكة...
الأمومة والطفل متى يسمح لطفلك بتناول الشوكولاته؟
هل يمكن لطفلك تناول الشوكولاته ومتى؟
الصحة أسباب جفاف العين: العوارض والعلاجات
استخدام الكمبيوتر عامل خطر!
الصحة علاج نزول الرحم في البيت بالخطوات
خسارة الوزن خطوة أساسية!
الأمومة والطفل بالفيديو، معلومات مثيرة للاهتمام عن طفلك
معلومات مثيرة عن طفلك!
الصحة علاج الزكام وسيلان الأنف بعيدًا عن الأدوية
طرق فعالة لعلاج سيلان الأنف والزكام!
الصحة أضرار مزيل العرق والفرق بينه وبين مضادات التعرّق
انتبهي من مادة الألومينيوم!
الصحة علاج القمل في يوم واحد: معلومات عليك أخذها بعين الإعتبار!
الوصفات المنزلية مفيدة!
الأمومة والطفل أمور عن أسنان الأطفال تجهلها 90% من الأمهات
هل كنت تعلمين؟
الأمومة والطفل هل الفاكهة تضرّ فعلًا بصحة طفلك؟
ما هي أفضل الخيارات الصحيّة لطفلك؟
الصحة علاج الشعور بوجود بول بعد التبوّل والكشف عن الأسباب
الملابس الفضفاضة مهمة للوقاية!
الصحة أسباب الشعور بالجوع المستمر وكلّ ما عليك معرفته عن زيادة الشهية
الجوع هو إشارة طبيعية من جسمك، ولكن علام تدلّ؟

تابعينا على