abir.akiki abir.akiki 11-05-2022

تسألين عن أكياس حليب الام؟ تابعي قراءة هذه المقالة المفصلة على موقع عائلتي وتعرّفي على كيفية استخدام الأكياس بالخطوات.

ias

إذا كنت ترغبين في شفط حليب الثدي، فمن المحتمل أنك تخططين لتجميد بعضًا منه لاستخدامه في المستقبل. على الرغم من أنه يمكنك استخدام زجاجات الأطفال الآمنة للتخزين، إلا أنه ليس الخيار الأفضل.
لذا، نكتب لك اليوم عن أكياس حفظ حليب الأم كخيار مدروس وعملي أكثر من الزجاجات. وسنتحدث تحديدًا عن خيارات أكياس حفظ حليب الأم بالإضافة إلى الخطوات التي يجب أن تتخذيها لتخزين آمن.

أنواع أكياس حفظ حليب الأم

هناك نوعان رئيسيان من أكياس تخزين حليب الأم، وتشمل التي يمكن التخلّص منها أو تلك قابلة لإعادة الاستخدام. فيما يلي أكشف لك عن خصائص وفوائد كل نوع:

  • أكياس حفظ حليب الأم التي يمكن التخلّص منها: تعتبر خيارًا موفرًا للوقت. نظرًا لأنها مناسبة للاستخدام لمرة واحدة فقط، فلا داعي للتنظيف. ومن أيرز ميزاتها أنّها خالية من المركبات الكيميائية التي تستخدم بشكل أساسي في تصنيع مختلف أنواع البلاستيك، معقّمة مسبقًا. والجدير ذكره، أنّ معظمها يحتوي على مساحة مخصصة لكتابة الكمية بالإضافة إلى تاريخ الضخ لحفظ مدة حليب بعد الشفط. كما إنها تشغل مساحة أقل من الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام، وهو أمر مهم يجب مراعاته إذا كنت تعلمين أنك ستحتاجين إلى تخزين الكثير.
  • أكياس حفظ حليب الأم القابلة لإعادة الاستخدام: إذا كنت تبحثين عن الخيار الصديق للبيئة، يمكنك اختيار استخدام هذا النوع. ومن ميزات هذا النوع من الأكياس أنّها مصنوعة من السيليكون الخالية من المركبات الكيميائية. يمكن تعقيمها بنفس طريقة تعقيم رضّاعات الأطفال وأجزاء المضخة. تعتبر متينة وبالتالي تمنع احتمال تسرّب الحليب.

خطوات استخدام أكياس حفظ حليب الأم

تسمعين في هذا المجال أقاويل مثل: “فقط اسكبي الحليب في الثلاجة وجمّديه”، أليس كذلك؟
في الحقيقة، إنها ليست عملية صعبة للغاية، لكنها أكثر تعقيدًا من مجرد سكب الحليب وتجميده! لذا، قررنا في مقالتنا هذه تقديم أفضل النصائح لك لتتمكني من تخزين الحليب بأفضل الطرق، بالإضافة إلى تزويدك بالإرشادات التي تحتاجين إلى معرفتها لتجميد هذا “الذهب السائل” الثمين بشكل آمن.

  • الخطوة الأولى: املأي باستخدام طريقة من طريقتين. إمّا بالضخ مباشرة في أكياس التخزين، أو بالضخ في زجاجة المضخّة ثم تفريغها في أكياس التخزين. وتجدر الإشارة إلى أنّ مكنة ضخّ الحليب تعدّ من أساسيات مستلزمات الطفل حديث الولادة.
  • الخطوة الثانية: اعتمدي طريقة التخزين التي توفّر المساحة. تأكّدي من ملء الكيس بالخط المتدرج الصحيح. تحققي جيدًا من أن الجزء السفلي من الكيس مسطح. ادفعي كل الهواء من الكيس مما سيساعد في توفير المساحة وكذلك منع فقاعات الهواء داخل حليب الثدي. ثم اختمي الكيس بإحكام لضمان عدم وجود احتمال للتسرب.
  • الخطوة الثالثة: التذويب الآمن. عندما يحين وقت إطعام طفلك من حليب الثدي المجمّد، تأكّدي من اتباع إرشادات الذوبان الآمن لضمان إعطاء طفلك لبنًا خالٍ من البكتيريا. إذا يجب استخدام الحليب المجمّد في غضون 6 أشهر كحدّ أقصى. لذا، ابدأي باستخدام أقدم كيس مجمّد لديك أوّلًا. وفي التفاصيل، قومي بإذابة الثلج عن طريق وضع كيس حفظ حليب الأم في وعاء من الماء الدافئ أو وضعه تحت الماء الجاري الدافئ. لا تقومي بإذابة حليب الثدي المجمّد على درجة حرارة الغرفة!

أخيرًا، في حين يوصي الأخصائيون بضرورة إعطاء الطفل حليب الثدي أقلّه 6 أشهر، يهمّني أنّ تعلمي أنّ الرضاعة الطبيعية مفيدة لك ولطفلك على ألا تكون عائقًا لك وبشرط أن تستمتعي بهذه العملية التي تربطك بطفلك. لا تجبري نفسك على شيء بل تحضّري قبل الإنجاب واقرأي عن الرضاعة الطبيعية لتتمكّني من اتّخاذ الخيار الأنسب لك ولطفلك.

الأمومة والطفل الأم والرضيع الرضاعة

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل أعترف لم أحب طفلي من اللحظة الأولى
الأمومة والطفل اللحظة التي غيّرت حياتي
أهم لحظة في حياتي!
رضيعي لا يحب الغرباء! وهكذا حللت المشكلة
قلق الغرباء!
الأمومة والطفل احذري فتصرفاتك تنعكس على صغيرك
احذري التّصرّف أمامه!
الأمومة والطفل عناد طفلك قد يكون سببه... أنت
هل فعلًا أنت السبب؟
الأمومة والطفل كيف تحضرين طفلك لأول زيارة طبيب أسنان
3 خطوات تُبعد عنه الخوف والقلق!
الأمومة والطفل هذا ما يحصل مع طفلك عندما تعانقيه يوميًا!
عانقيه كل يوم وستلاحظين الفرق!
الأمومة والطفل أسوأ 5 أخطاء يرتكبها الأهل مع أولادهم قبل العودة إلى المدرسة
لا تمرري لهم شعور الخوف!
الأمومة والطفل أكثر 10 أمور تختلف عليها الأمهات
الأمومة والطفل خطوات بسيطة لإنشاء مكان قراءة مثالي وممتع لطفلك
حوّلي الأمر الى نشاط ممُتع!
الأمومة والطفل أمور تزعج الأم يقوم بها الأقرباء مع أطفالها
نسف معايير التربية بدافع الحب!
الأمومة والطفل أخطاء تجنبيها أثناء وضع طفلك في مقعد السيارة
3 أخطاء من الضروري الإلتفات إليها!

تابعينا على