أكاذيب يردّدها لك دائماً

أكاذيب-يردّدها-لك-دائماً

لعلّه صحّ المثل الذي يقول إن "الكذب ملح الرجال". ولكن الكذبة البيضاء، تنقذ العلاقة أحياناً من بعض المشاكل التافهة. فيكذب الرجل عادةً دفاعاً عن غروره أو لإخفاء شيىء ما. إليك أبرز الأكاذيب التي يقولها لك:

الكذب عند المرأة كيف يكون؟

* "كنت الأوّل على مقاعد الدراسة!": يجد الرجال صعوبة في الاعتراف بالفشل. الرجل الذي لا يمكن أن يكون صادقاً ويعترف بفشله

* في العمل أو في أي مكان آخر – يلقي اللوم على زوجته.

* "طبعاً أستلطف أصدقائك!": يحب الرجل أن يعطي الإطراءات للمرأة لكسب قلبها وثقتها. على المدى البعيد، يخلق هذا النوع من الأكاذيب مشاكل عدّة يخفي من خلالها بعض المشاعر. مثلاً، عندما يقول إنه يقدّر عملك، بينما في الواقع، يعتبره عملاً غير مثمر. مثل هذه الأكاذيب، تشير إلى مشاكل خطيرة في المستقبل، سواء كان ذلك في تربية الأطفال، أوخطط العطلة أو التحركات المهنية...

* "أنت الأفضل!": في العلاقة الحميمة، إذا شعرت بأن زوجك لا يعبّرعن مشاعره الجنسية الحقيقية، شجّعيه ليتصارح معك، ويوضّح لك ما يحبّ، لتكوني بالفعل الأفضل.

نصائح لتفادي الكذب عند الأطفال

* "ثوبك رائع ويليق بك!": هذا الإطراء يظهر إهتمامه بك. ولكن على المدى الطويل، إن كان زوجك لا يصارحك بالحقيقة في هذه الأمور البسيطة، ستتفاقم المشاكل ويزيد سوء التفاهم.

* " يطردون بعض الزملاء من العمل، ولكن لا تقلقي بشأني!": لا يحب الرجل أن يقلق زوجته. ولكن حثّه على الحوار، تفهّمه ومساندته سينقذون العلاقة من أية ازمة.



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎