jana.abdallah jana.abdallah 17-03-2022

تتساءل العديد من الأمهات ما هو افضل دواء للبرد والرشح للاطفال، ومن هنا سنعرفك على أفضل هذه الأدوية والطرق المنزلية التي تساعد في يالعلاج.

ias

من الطبيعي أن يُصاب الأطفال بنزلات البرد والإنلفونزا التي تترافق مع عوارض عدة مثل التهاب الحلق وإنسداد الأنف، ولهذا السبب تبحث الأم عن الأدوية التي يمكنها أن تساعد في علاج هذه الحالة، إكتشفي من هنا أفضل هذه الأدوية وطرق طبيعية فعالة للعلاج.

أفضل دواء للبرد والرشح للاطفال

أولًا، من الضروري أن تعلمي أنه لا يجب عليك إعطاء الطفل أي دواء لعلاج البرد والرشح من دون وصفة طبية أو من دون مراجعة الطبيب المُختص، فمن المفضّل ألا تستخدمي الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، باستثناء مخفضات الحمى ومسكنات الألم، لعلاج الرشح لدى الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 6 سنوات، ومن بين هذه الأدوية إليك:

  • الأسيتامينوفين مثل Tylenol.
  • الأيبوبروفين مثل Motrin و Advil.
  • kids xlear nasal spray لعلاج الزكام.
  • Cough Elixir لتخفيف الإحتقان.

طرق منزلية وطبيعية لعلاج الرشح والبرد عند الأطفال

بعيدًا عن الأدوية، يمكنك اللجوء الى أكثر من طريقة طبيعية فعالة لعلاج البرد والرشح عند الأطفال ومنها:

  • الإكثار من السوائل: أثبت العديد من الأطباء أن تقديم السوائل للطفل مثل الماء والمشروبات الساخنة والعصائر والحساء يمكن أن تساعد في علاج البرد والرشح وهذا عن طريق تخفيف الإفرازات وقد يكون لها تأثير مهدّئ، وتزيد من تدفق المخاط الأنفي وتفكك إفرازات الجهاز التنفسي.
  • الراحة: من أبسط وأهم الطرق لعلاج هذه المشكلة عند الأطفال هي حصولهم على أقساط كافية من النوم والراحة والتأكد أنهم يتدون ثياب مريحة وأن يكون مُحيطهم هادئ ودافئ.
  • محلول الأنف الملحي: يساعد محلول الأنف المحلي الذي يمكن إستخدامه بدون وصفة طبية في ترطيب ممرات الأنف وطرد المخاط منه.

ومن هنا، إكتشفي كيف يمكنك علاج اللإستفراغ عند الأطفال بسبب البرد!

الأمومة والطفل أمراض الطفولة الأم والطفل صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على