ما هو أفضل حليب للحامل؟

 أفضل حليب للحامل

يعتبر الحليب من الأمور الأساسية التي يجب أن تتناوليها خلال فترة الحمل. ولكن تتعدّد اليوم كثيرًا أنواع الحليب وأصنافه لذلك تحتار المرأة كثيرًا في اختيار أفضلها. فاكتشفي مع "عائلتي" ما هو أفضل حليب للحامل.

يعتبر عادةً حليب البقر من أفضل أنواع الحليب التي يمكنك أن تشربيها خلال فترة الحمل بسبب فوائده العديدة. لكن قد تزعجك رائحته خلال الحمل إذ تصبح حاسة الشم لديك أقوى من معدلاتها الطبيعية. ويحتوي هذا النوع من الحليب على نسبة عالية من البروتين الذي تحتاجينهلا لسلامة حملك ونمو الجنين.

للمزيد: ما هي فوائد البصل للحامل؟

إضافةً إلى ذلك، يحفّز الحليب الجسم على إنتاج الأجسام المضادّة بفضل ما يحتوي عليه من فيتامين B2. كما يحتوي على نسبة من الدهون، لذا يمكنك أن تتناولي الحليب البقري قليل الدسم.

في هذا السياق، تشير بعض الدراسات إلى أن من المفضّل أن تستمرّي خلال فترة الحمل بتناول حليب قليل الدسم وعدم التغيير لشرب حليب كامل الدسم إذ إن الدهون الذي يحتوي عليه هذا الأخير غير صحية من أجل القلب والصحة في شكل عام. فمن أجل تخفيف تناولك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، من الأفضل أن تختاري دائمًا الحليب منزوع الدسم. كما يجدر بك الإنتباه كثيرًا إلى الأطعمة التي تتناولينها إذ عليك التأكد من أنها تحتوي على الدهون الصحية كتلك التي تحتوي عليها الكثير من الأطعمة مثل السمك وزيت الزيتون والجوز والمكسرات وغيرها.

للمزيد: ما هي أضرار بنج الأسنان للحامل؟

أما من أجل حصولك على نسبة كافية من الكالسيوم، فعليك تناول كوب من الحليب المنزوع الدسم في اليوم أو تناول أطعمة غنية بالكالسيوم مثل اللبن والجبنة والخضار.

الجدير بالذكر أنه على الحليب أن يكون من النوع المبستر إذ إن شرب الحليب غير المبستر قد يشكل خطراً على حملك وذلك بسبب احتوائه على بكتيريا مؤذية يمكن أن تعرضك والجنين للالتهابات الخطيرة قد تصل إلى موت الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟