jana.abdallah jana.abdallah 08-08-2022

ستقدم لك عائلتي في المقال التالي أطعمة ومشروبات لحماية الأطفال من الجفاف وضربات الشمس التي قد يتعرضون لها في هذا الفصل.

ias

في فصل الصيف، يُصبح طفلك أكثر عرضة لأشعة الشمس الضارة نظراً للساعات الطويلة التي يقضيها تحت أشعة الشمس سواء للعب او للسباحة من دون أن يعي الخطورة التي قد يتعرض لها بسببها، ومن هنا إخترنا أن نقدم لك مشروبات وأطعمة صحية تجميه من هذا الخطر.

عصير الليموناضة

ومن المعروف أن عصير الليموناضة غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين ج وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم وهو عصير مُنعش يحبه الكبار قبل الصغار في هذا الفصل لأنه يزيد من إنتعاشهم ويعزز بهم النشاط، أما عن طريقة تخضيره فهي سهلة جدًا وتكون عبر مزج عصير الليمون مع الماء، السكر والقليل من الملح.

المانجو

للمانجو الكثير من الفوائد الصحيّة للأطفال خصوصًا في فصل الصيف وهو من الفواكه التي تحتوي على حوالي 80% من الماء في داخلها مما يجعلها خيار مثالي ورائع.

الزبادي

الى جانب دوره الفعال في تبريد الجسم في الفصل الصيفي الحار، يعتبر الزبادي من البروبيوتيك الغني وهو مفيد للغاية لميكروبات الأمعاء ويساعد في تحسين هضم الطعام وامتصاصه.

البطيخ

يحتوي البطيخ على أكثر من 90٪ ماء ويُعتبر من أكثر الفواكه التي تساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم في فصل الصيف، بالإضافة الى هذا ،فالبطيخ غني أيضًا بالأحماض الأمينية التي تسمى سيترولين. هذا حمض أميني أساسي ، وهو مفيد للقلب ويساهم في تعزيز الجهاز المناعي.

ومن هنا، إليك مشروبات صحية صيفية منعشة للأطفال تزيد من مناعتهم!

الأمومة والطفل الأم والطفل غذاء الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على