abir.akiki abir.akiki 30-06-2022

إذا كنت تسألين عن الأطعمة التي تحارب الإلتهابات في جسم طفلك، فما عليك سوى متابعة قراءة هذه المقالة المفصلة على موقعنا.

ias

يمكن أن يكون الإلتهاب مفيدًا وسيئًا في آن. من ناحية، يساعد جسم طفلك على الدفاع عن نفسه من العدوى والإصابة. أمّا من ناحية أخرى، يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن إلى أمراض الطفولة الخطيرة. قد يسبب الإجهاد أو التعرّض للفيروسات والأطعمة غير الصحية إلى زيادة احتمال الإصابة بالإلتهابات. وتأكيدًا على ذلك، تشير الدراسات إلى أن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب المزمن لدى طفلك، بالإضافة إلى تعزيز النشاط اليومي لديه.
تابعي القراءة وأدخلي مجموعة هذه الأطعمة إلى النظام الغذائي لطفلك لأنّها تعتبر مضادة للإلتهابات.

لائحة الأطعمة المضادة للالتهابات

حافظي على غنى وتنوّع النظام الغذائي لدى طفلك لتحمي صحته من الأمراض وتساهمي في نموّه بشكل سليم. وفيما خص الأطعمة المضادة للإلتهابات التي تعتبر مفيدة للأطفال الأكثر عرضة للأمراض والإلتهابات، إليك هذه اللائحة:

1. التوت

التوت عبارة عن ثمار صغيرة مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانين. هذه المركبات لها تأثيرات مضادة للالتهابات قد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

2. الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مصدرًا كبيرًا للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية طويلة السلسلة وحمض إيكوسابنتاينويك وحمض الدوكوساهيكسانويك، التي تساعد في تقليل الالتهاب

3. البروكلي

إنه نبات من الفصيلة التي تحتوي أيضًا على القرنبيط، براعم بروكسل واللفت. أظهرت الأبحاث أن تناول الكثير من هذه الخضروات يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. وقد يكون هذا مرتبطًا بالتأثيرات المضادة للالتهابات لمضادات الأكسدة التي تحتوي عليها.

4. الأفوكادو

الأفوكادو غنيّ بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف والدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب. كما أنه يحتوي على الكاروتينات والتوكوفيرول، والتي ترتبط بتقليل خطر الإصابة بالسرطان أيضًا.
بالإضافة إلى ذلك، قد يقلل مركب واحد في الأفوكادو من الالتهاب في خلايا الجلد حديثة التكوين.

5. العنب

يحتوي العنب على مادة الأنثوسيانين التي تقلل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك، قد تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسكري والسمنة واضطرابات العين.
يعتبر العنب أيضًا أحد أفضل مصادر الريسفيراترول، وهو مركب آخر مضاد للأكسدة له العديد من الفوائد الصحية.

6. البندورة

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من فيتامين C والبوتاسيوم والليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة ذات الخصائص المضادة للالتهابات المهمّة.
قد يكون اللايكوبين مفيدًا بشكل خاص في تقليل المركبات المؤيدة للالتهابات المرتبطة بأنواع عديدة من السرطان أيضًا.

7. الكرز

الكرز لذيذ وغني بمضادات الأكسدة، مثل الأنثوسيانين التي تقلل الالتهاب.

أخيرًا، حتى المستويات المنخفضة من الالتهاب المزمن يمكن أن تؤدي إلى المرض. لذا، ابذلي قصارى جهدك للسيطرة على الالتهاب لدى طفلك عن طريق اختيار مجموعة متنوعة من الأطعمة اللذيذة الغنية بمضادات الأكسدة. وبالإضافة إلى كل ما سبق، أضيفي الكركم وزيت الزيتون إلى أطباق طفلك، وقدّمي له الشوكولاته السوداء 3 مرات في الأسبوع.

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل غذاء الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على