عبير.عقيقي عبير.عقيقي 19-10-2021

تسألين عن أضرار السكريات على الصحة؟ يقدم لك موقع عائلتي في هذه المقالة المفصلة الأسباب وراء اضرار السكريات الكبيرة علّك تتجنّبينها وتمتنعين عن تقديمها لعائلتك.

ias

من صلصة البندورة الى الحلويات على أنواعها، هل أنت من ابراج النساء الضعيفة امام الحلويات؟ من المؤسف أنّ السكريات تدخل على معظم المنتجات التي تشترينها من السوبرماركت، وهي الأكثر ضررًا على صحتك وصحة عائلتك.

هل تعلمين ما هي أسباب أضرار السكريات على الصحة؟ تابعي القراءة!

10 أسباب تجعل تناول الكثير من السكر ضارًا على الصحة

عندما نسمع بأن السكر مضرّ بالصحة، لا بدّ من تفنيد الأسباب وراء هذا القول الذي لا يقنع الكثيرين. فيما يلي، 10 أسباب تؤكّد ضرر السكر الخضير على الصحة، وتشّجعك في المقابلة للتخفيف من تناوله:

1. يتسبب السكر في ارتفاع مستويات الجلوكوز وانخفاضها

يمكن أن يجعلك سكر الدم غير المستقر تعانين من تقلبات مزاجية المختلفة عن تقلبات مزاج الدورة الشهرية، وإرهاق وصداع. كما أنه يساهم في تعزيز دورة الجوع الكاذب. على النقيض من ذلك، أفاد أولئك الذين يتجنبون السكر أن لديهم رغبة أقل في تناول الطعام مع شعورهم بالتوازن العاطفي والحيوية.

2. يزيد السكر من مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب

بينما نحب جميعًا الانغماس في تناول الحلويات، فإن الأطعمة التي تؤثر بسرعة على نسبة السكر في الدم تساهم في زيادة خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري. وتشير الأبحاث الناشئة أيضًا إلى وجود روابط بين هذه الأنظمة الغذائية عالية نسبة السكر في الدم وأشكال مختلفة من السرطان. وغالبًا ما تكون هذه التأثيرات نتيجة للسكريات المضافة التي تعمل في جسمك، لذا تأكدي من قراءة ملصقات التغذية قبل استخدامها.

3. يمكن أن تتأثر وظيفة المناعة لديك بسبب السكر

كما لو أن المرض ليس سيئًا بما فيه الكفاية! فبخلاف افضل الاطعمة التي تقوي المناعة، قد أظهرت الدراسات أن السكر يمكن أن يتداخل مع الطريقة التي يحارب بها جسمك الأمراض. وفي الحقيقة، تتغذى البكتيريا والخميرة على السكر، لذا فإن الجلوكوز الزائد في الجسم يتسبب في تراكم هذه الكائنات والتسبب في الالتهابات.

4. يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي عالي السكر إلى نقص الكروم

الكروم، أحد المعادن النادرة، يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم في الجسم. بينما يمكن العثور عليه في اللحوم والمأكولات البحرية والأطعمة النباتية، لا يزال 90٪ من الأمريكيين لا يحصلون على ما يكفي من الكروم بسبب تكرير النشويات. ويمكن للكربوهيدرات الأخرى أيضًا أن تسرق الأطعمة من إمداداتها من الكروم، لذا فإن الحد من الكربوهيدرات هو أفضل رهان لك لزيادة تلك المستويات المعدنية.

5. السكر يسرع الشيخوخة

بينما تعلمين على الأرجح أن السكريات يمكن أن تؤثر على تكوين جسمك، فإنها يمكن أن تعبث أيضًا ببشرتك من خلال المساهمة في التجاعيد والترهل. بعد أن يصل السكر إلى مجرى الدم، فإنه يرتبط بالبروتينات. يؤدي مزيج هذه البروتينات مع السكر إلى فقدان الجلد لمرونته ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. لذا، يعتبر السكر من ضمن الاطعمة التي تسبب الشيخوخة.

6. السكر يسبب تسوس الأسنان

مع كل التأثيرات الأخرى التي تهدد الحياة للسكر، فإننا ننسى أحيانًا الضرر التجميلي الأساسي الذي يسببه. إذ يتسبب السكر في تسوس أكثر من أي طعام آخر، لذا من المهم تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين على الأقل يوميًا لمنع السكريات من تغذية البلاك والبكتيريا.

7. يمكن أن يسبب السكر أمراض اللثة، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب

تشير الدلائل المتزايدة إلى أن العدوى المزمنة، مثل تلك التي تنتج عن مشاكل الأسنان، تلعب دورًا في تطور أمراض القلب. ويعتقد معظم الباحثين أن الصلة تنبع من استجابة الجسم الالتهابية للعدوى. لحسن الحظ، هذا يعمل في كلا الاتجاهين.

8. السكر يؤثر على الإدراك عند الأطفال

دعونا لا ننسى أطفالنا الصغار! عندما خفضت المدارس العامة في مدينة نيويورك كمية السكر في وجبات الغداء والفطور، ارتفع تصنيفها الأكاديمي بنسبة 15.7٪. وألغت المدرسة أيضًا الألوان والنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة. وللمزيد، إقرأي أيضًا عن الحقيقة الكاملة عن اضرار استهلاك الاطفال للسكر!

9. السكر يزيد التوتر

عندما نكون تحت الضغط، تبدأ أجسادنا على الفور في وضع القتال أو الهروب، وتطلق كميات كبيرة من الهرمونات. من المثير للدهشة أن الجسم لديه نفس الاستجابة الكيميائية عندما يكون السكر في الدم منخفضًا. بعد تناول وجبة خفيفة حلوة، تبدأ هرمونات التوتر في تعويض الانهيار عن طريق رفع نسبة السكر في الدم. النتيجة؟ القلق حتى الاهتزاز غير المبرر.

10. السكر يحل محل العناصر الغذائية الهامة

وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية، فإن الأشخاص الذين يستهلكون السكر بشكل كبير لديهم أقل مآخذ من العناصر الغذائية الأساسية، وبخاصةٍ الفيتامينات A و C و B-12 والكالسيوم. تعتبر المقايضة خطيرة بشكل خاص على الأطفال والمراهقين، الذين يستهلكون في نفس الوقت معظم السكر ويحتاجون إلى معظم العناصر الغذائية

وأخيرًا، إقرأي أيضًا عن أسباب تفضيلك الحلويات على الموالح أو العكس، لتتمكني من معالجة نفسك بنفسك.

الصحة الصحة الشخصية الغذاء الصحي نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على