أسوأ 5 أطعمة تضّر بطفلك

أسوأ 5 أطعمة تضّر بطفلك

يتناول الأطفال بعض الأطعمة غير المغذّية والتي تضّر بصحتهم. فعلى الأم عدم السماح لطفلها بتناول ما يريد لكي تحمي جسمه من الأمراض والمشاكل الصحيّة، وأن تحرص على إبعاده عن الأطعمة المضرّة وإستبدالها بأخرى مغذّية.

التغذية الصحية المتوازنة تبدأ منذ الصغر!

لذا إليك أسوء أنواع الأطعمة التي تضر بطفلك:

*الحلوى المصنوعة من الجيلاتين: الجيلاتين وبالأخص الحيواني من أخطر المواد الغذائية على الإطلاق، ولا بد للطفل أن يبتعد عنها خصوصاً في سنوات عمره الأولى، إضافة للمنكهات والصبغات الموجودة فيها، الأمر الذي يجعلها مصدراً أساسياً للسرطانات. كما أنها تسوس الأسنان، وتعرض الطفل للبدانة.

*المشروبات الغازية: من المشروبات المعروفة جداً بمضارها وخطورتها، وسواءً أكانت هذه المشروبات عادية أو من النوع الخالي من السكر فإنها لا توفر أي نوع من العناصر الغذائية، في حين تحتوي على كمياتٍ كبيرة من السكر ما يمكن أن يؤثر سلباً على أسنان طفلك، و تسبب مشاكل الحرقة والقرحة وإرتجاع الطعام، وتزيد من مشاكل الانتفاخ، وتحبس الماء فى الجسم، لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من الأملاح.

*البسكويت: من الممكن أن يكون من المكملات الغذائية لغذاء طفلك إذا تناوله بكمياتٍ معتدلةٍ، ولكن التعود عليه ليس بالأمر الجيد، لأنه لا يسمح للأطفال بتناول حاجتهم من الطعام، نظراً لكميات السكر الكبيرة الموجودة فيه.

*الأطعمة المصّنعة: وأهم هذه الأطعمة معكرونة النودلز ولحم المرتديلا، فهذه المأكولات غنية جداً بالملح والملونات الغذائية الخطرة جداً.

*الوجبات السريعة: من المعروف أنها غنية بالدسم والسعرات الحرارية وتؤدي إلى زيادة واضحة في الوزن علمًا أنها لا تعطي الغذاء الكامل للطفل، لذا فإنه يشعر بالجوع بعد ساعة من تناولها، وذلك لعدم وجود الألياف فيها والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والاملاح المعدنية.

كيف تحسّنين نظام طفلك الغذائي؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟