إعترافات أمهات: هذه أسوأ النصائح التي سمعناها عن التربية!

أسوأ النصائح التي تسمعها الامهات عن التربية

تربية الأطفال مهمة دقيقة وحساسة كذلك الأمر وبخاصة لدى الأمهات اللواتي يختبرن هذه التجربة للمرة الأولى، لذلك فهن سيدرن آذانهن لكل شخص قريب او بعيد قد سبق وخاض التجربة بدوره. ناهيك عن نصائح الجدات التي طبقتها أمهاتهنا بدورهن معنا، لكن الى أي مدى تعتبر النصائح التي تنهال على الأم من كل صوب فعالة وتصب في مصلحة أطفالها؟! سؤال تطرحه كثيرات، اما الجواب عنه فسيكون على ألسنة أمهات أخريات.

  • إبدأي بالسماح لطفلك بمشاهدة التلفاز بعد أن يبلغ 5 اشهر فذلك فسيساعده على البدء بالكلام بسرعة أكبر: ينصح الأطباء بعدم تعريض الطفل للتلفاز في الأشهر الأولى من عمره فذلك ينعكس سلبًا على نمو دماغه ويؤخر تطور اللغة لديه بعكس ما قد تسمعينه من البعض.
  • لا تعاملي البنات كالأولاد فذلك سيجعلهن قويات ومتمردات: من المهم جدًا الا تفرقي بين الولد والبنت، لأن ذلك سيخلق في طفلتك شعورًا بالنقص والدونية ويحطم ثقتها بنفسها منذ صغرها.
  • أضربي طفلك عندما يضربك لكي يفهم أن ذلك مؤلم فلا يكرره: إياك وأن تقومي بضرب طفلك لأي سبب كان وحتى لو قام هو بدوره بضربك، لما للضرب من تأثير سلبي على الطفل. علميه وهو في سنّ صغيرة سبل الحوار وحل المشكلات من دون اللجوء الى العنف كوسيلة للتعبير عن الغضب.
  • دعي طفلتك تحطم الألعاب الآن، ستقلع عن هذه العادة عندما تكبر قليلًا: وبصرف النظر عن السن الذي يقوم فيه الطفل بأعمال الشغب مهما كان نوعها، اياك وغض النظر عن ذلك حتى لو كان طفلك في سنّ صغيرة جدًا فالعادات السيئة تمتد مع الطفل منذ صغره وتتطور لتصبح أخطر بكثير في ما بعد.

إقرأي أيضًا: جدول يظهر الفرق بين تربية البنت والصبي



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!