أسرار لا تعرفينها عن صحة شعرك

أسرار لا تعرفينها عن صحة شعرك

يتعرّض شعرك للعوامل الخارجيّة التي تؤذيه، فتسبب له الجفاف والتقصّف، فيصبح من الصعب عليك أن تعيديه إلى سابق عهده، مع العلم أن الأمر بسيط، وتصلين إليه بخطوات بسيطة. نقدم إليك سيدتي هذه الخطوات التي تساعدك في تغذية شعرك

أولاً: اغسلي شعرك بأنواع الشامبو والبلسم الغنية بالزيوت الفائقة الترطيب، فهذهالزيوت تنقّي فروة الرأس وتوفّر لها المغذيات التي تحتاجها.

ثانياً: امنحي شعرك فرصة من المنتجات الكيميائيّة التي تؤذيه، وتحديداً بقايا تراكمات اللزوجة الناتجة من استعمالالسبرايأو غيره من الأدوات، وذلك عبر تمشيطه جيّداً قبل الاستحمام، ووضع الشامبو عليه وهو جاف، وتركه لخمس دقائق ومن ثمّ غسله.

ثالثاً: لا تفرطي في استخدام مستحضرات العناية بالشعر، كي تضمني الاستفادة فقط من فوائد المنتجمن دون إغراق شعركبالموادالتي تصعب إزالتها تمامًا.

رابعاً: قبل استخدامك مجفف الشعر ضعي مستحضراً يرطب الطبقة الخارجية منه ويغذيه، ولا تزيدي حرارة المجفف بشكل كبير.

خامساً: احرصي على غسل شعرك بالماء البارد بعد الانتهاء من الاستحمام وضعي مستحضر تصفيف فائق الترطيب بعد تجفيفه بالمنشفة ثمّاتركيه ليجف في الهواء الطلق. فالشعر الرطب يساوي لمعاناً أكبر.

سادساً: استخدمي الزيوت الطبيعيّة لإضافة اللمعانإلى شعرك وعلاجمشاكله، لذا ضعي قطرة ضئيلة بعد غسله وتجفيفه ووزعيها جيداً وستلاحظين أن ملمس شعرك أفضل وليس زيتيا.

سابعاً: ينمو شعرك بمعدل 6 بوصات سنوياً، ومع زيادة طوله غالباً ما يميل إلى التقصف سريعاً، لذا من الضروري قص أطرافه بشكل منتظم للحفاظ على مظهره وصحتّه.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟