abir.akiki abir.akiki 17-06-2022

تبحثين عن أسباب توقّف الدورة قبل الزفاف؟ تابعي ما نقدّمه لك من معلومات في هذا الإطار على موقعنا لتتمكني من العناية بنفسك قبل الزواج.

ias

هناك العديد من الأسباب التي توقّف الدورة قبل الزفاف. في الحقيقة، تأتي الدورة الشهرية المنتظمة لدى معظم النساء كل 28 يومًا أو نحو ذلك، ولكن من الشائع أن تكون الدورة أقصر أو أطول قليلًا من ذلك. أمّا في حال توقّفها، وتحديدًا في فترة التحضير للزواج، فقد تكون الأسباب مرتبطة بهذا الحدث بشكل مباشر.
تابعي القراءة، وتعرّفي على الأسباب الشائعة لتوقّف الدورة أو عدم انتظامها قبل الزفاف.

أسباب توقّف الدورة قبل الزفاف

أكثر الأسباب شيوعًا لتوقّف الدورة قبل الزفاف أكشفها لك فيما يلي:

الضغط العصبي والتوتر

إذا كنت متوترة خلال التحضير للعرس، فقد تصبح دورتك الشهرية أطول أو أقصر، وقد تتوقف تمامًا، أو قد تصبح أكثر إيلامًا أيضًا. حاولd تجنب الشعور بالتوتر وخصصي وقتًا للاسترخاء. يمكن أن تساعدك التمارين المنتظمة، مثل الجري والسباحة واليوغا، فجرّبيها بالرغم من كثرة التحضيرات.

فقدان الوزن المفاجئ

يمكن أن يؤدي فقدان الوزن المفرط أو المفاجئ بسبب التعب من التحضيرات للعرس إلى توقف الدورة الشهرية. تؤدي قلّة كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها إلى إيقاف إنتاج الهرمونات اللازمة للإباضة.
إذا كان فقدان الوزن ناتجًا عن اضطراب في الأكل بسبب قلّة الوقت خلال التحضيرات، فمن الضروري أن تعتمدي نظام غذائي متوازن غنيّ بالفيتامينات ومنتظم من حيث تناول الوجبات كافّة.

زيادة الوزن

كما فقدان الوزن، كذلك زيادة الوزن يمكن أن تؤثر أيضًا على الدورة الشهرية. إذا كنت تعانين من زيادة الوزن بسبب تناول الأطعمة الجاهزة والغنية بالدهون خلال التحضير للزواج، فقد ينتج جسمك كمية زائدة من هرمون الاستروجين، وهو أحد الهرمونات التي تنظم الجهاز التناسلي عند النساء.
يمكن أن يؤثر الإستروجين الزائد على عدد مرات حدوث الدورات الشهرية، ويمكن أن يتسبب أيضًا في توقفها.

ممارسة الرياضة بشكل مفرط

قد تظنّين أنّ ممارسة الرياضة بشكل مفرض أمر ضروري للتخفيف من ضغوطات التحضير للزواج، حتى ينتهي بك الأمر تسببين مشكلة في الدورة الشهرية وتوقّفها أحيانًا كثيرة. في الحقيقة، يمكن أن يؤثر الضغط الذي يلحقه النشاط البدني الشديد بجسمك على الهرمونات المسؤولة عن دورتك الشهرية. يمكن أن يؤدي فقدان الكثير من دهون الجسم من خلال التمارين المكثفة أيضًا إلى إيقاف التبويض. لذا، يُنصح بتقليل مستوى نشاطك إذا تسببت ممارسة الرياضة المفرطة في توقف الدورة الشهرية.

أخيرًا، لا شكّ أن التحضير للزواج أمر متعب ويتطلّب منك مجهودًا أكثر من العادة، إلّا أنّها من الضروري أن تهتمي بصحتك وتتناولي نظام غذائي صحي في هذه الفترة لتتمكني من الوصول إلى اليوم الكبير بكامل نشاطك وتألّقك. في النهاية، هذا اليوم الذي تنتظرينه بفارغ الصبر سيمرّ مثل الحلم وسيكون اجمل أيام حياتك، فلا داعي لإرهاق نفسك إلى حدّ التأثير على عمل هرموناتك.

الصحة الدورة الشهرية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على