4 أخطاء جدية ترتكبها الأمهات يجمع أطباء العالم عليها!

أخطاء جدية ترتكبها الأمهات يجمع أطباء العالم عليها

سواء كانت تجربتك الأولى، الثانية او الثالثة في الأمومة وتربية الأطفال أنت عرضة لإرتكاب الكثير من الأخطاء باعتمادك عادات وتجارب توارثتها عن والدتك وجدتك. أخطاء قد تكون صغيرة أحيانًا وأحيانًا لا تغتفر لأنها تهدد سلامة طفلك وصحته.

لذلك ولأن هذه الأخطاء كثيرًا ما تكون شائعة بين الأمهات، اليك ما أجمع عليه أطباء الأطفال عن الممارسات الخاطئة التي تقوم به كل أم تقريبًا!

  • تخويف طفلك من الإبرة: طبعًا الأمر ليس غريبًا عليك وعلى أي أم أخرى، عندما تودين تخويف طفلك لجعله يمتثل للقواعد ويصغي اليك تهددينه بالإبرة، حتى يأتي ذلك اليوم الذي يحتاج فيه للقاح او علاج ما وطبعًا حينها ستضطرين أنت وطبيبك لتجربة أي طريقة ممكنة لإقناعه وإيقاف نوبات البكاء! الأفضل أن تبتعدي عن أسلوب الترهيب لإقناع طفلك في جميع الأحوال والإستعاضة عنه بالحوار.
  • إعطاء الرضيع الماء قبل الـ4 أشهر من عمره: ينصح الأطباء بالبدء بشرب الطفل الرضيع الماء خلال عمر الأربعة أو الستة أشهر تزامناً مع البدء بإطعامه بعض أنواع الأطعمة الصلبة. كما يجب على الأم أن تعلم أن الطفل إذا بدأ بشرب الماء قبل الوقت الصحيح، فإن جسمه قد يفقد عناصر غذائية مهمة.
  • وضع الكمادات الباردة لخفض حرارته: تضع الكثيرات كمادات المياه المثلجة على رؤوس الأطفال لخفض حرارتهم الا أن الأطباء يؤكدون أن المياه الفاترة هي الأفضل لخفض حرارة الطفل.
  • الإمتناع عن إعطاء الطفل المضادات الحيوية نهائيًا او إعطاءه لهذه الأدوية بصورة عشوائية ومن دون وصفة طبيب: وأخيرًا، طفلك قد يحتاج في الكثير من الأحيان الى المضادات الحيوية لعلاج بعض المشكلات الصحية لذا لا يمكنك الإمتناع عن إعطائه هذه الأدوية من تلقاء نفسك او حتى اعطائه إياها من دون وصفة طبية. استشيري طبيب طفلك دائمًا قبل الإقدام على أي خطوة!

إقرأي أيضًا: اكثر 5 أخطاء ترتكبها كل ام تمنع الطفل من النوم!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!