jana.abdallah jana.abdallah 31-10-2022

سنعرفك في المقال التالي على أبرز أخطاء عليك أن تجنبيها أثناء وضع طفلك في مقعد السيارة وهذا لحمايته من التعرض لأي خطر.

ias

من المعروف أن مقعد السيارة للأطفال مهم جدًا لحماية الأطفال من خطر التعرض لأي إصابة خلال القيادة، ولا شك أنك كنسبة كبيرة من الأطفال تجهلين بعض الأخطاء الشائعة خلال وضع طفلك في هذا المقعد، إكتشفي أهمها معنا!

وضع المقعد في المكان غير الصحيح

يُعتبر المقعد الخلفي المكان الأكثر أمانًا لوضع مقعد السيارة الخاص بالطفل وهذا لأنه يكون بعيدًا عن الوسائد الهوائية التي في حال إنتفخت من الممكن أن تصطدم بالجزء الخلفي من مقعد السيارة الأمر الذي يؤدي الى إصابة طفلك بإصابة خطيرة.

الحزام الفضفاض

من الضروري أن تتأكدي اذاكان الحزام فضفاض أو مشدود بالطريقة الصحيحة والآمنة، فاذا شددت مقعد السيارة ولاحظت أنه لا يزال بإمكانت الضغط الأكثر، يعني هذا أنه لا زال فضفاض وأن الطفل يمكن أن يخرج بسهولة من المقعد ويتعرض لجروح وإصابات في حال حصل أي إصطدام حاد.

نوم الطفل في المقعد خارج السيارة

أشارت  دراسة تم إجرائها في عام 2019 أن حوالي 60% من وفيات الأطفال تحدث بسبب الجلوس والأخطاء في مقاعد السيارات، فعندما ينام الطفل قي مقعد السيارة خارج السيارة، من الممكن أن يسقط المقعد أو  ينقلب الأمر الذي قد يُسبب إختناقًا مميتًأ، ومن هنا ننصحك بإستخدام مقعد السيارة داخل السيارة فقط وفي حال نام الطفل في مقعد السيارة، ضعيه على سطح متساو عند الوصول الى المنزل.

ومن هنا، إليك كيفية تفادي خطر انحناء رأس الطفل لدى نوم الطفل في كرسي السيارة

الأمومة والطفل سلامة الاطفال

مقالات ذات صلة

تابعينا على