4 أخطاء يقوم بها الأهل قبل إدخال أطفالهم إلى النوم

أخطاء الأهل قبل إدخال أطفالهم إلى النوم

هل "وقت النوم" يستحضر صوراً لأطفال نائمين يرتدون بيجاما ، يتدافعون تحت الأغطية ويستمعون إلى قصة قبل النوم؟ أو هل يتجه عقلك على الفور إلى نوبات الغضب والطلبات التي لا تنتهي والصراعات الروتينية؟اضطرابات النوم عند الاطفال لها طرق للعلاج، لكن هناك أخطاء يرتكبها الأهل.

دوِّني هذه الأخطاء الشائعة الأربعة المتعلقة بوقت النوم - الحلول بسيطة وستضع أسرتك على طريق نعيم وقت النوم.

1. تحويل وقت النوم إلى جدال

إن معظم الأطفال يرغبون في أن يكونوا قادرين على اتخاذ قراراتهم بأنفسهم. على الرغم من أهمية وضع الحدود والقواعد، إلا أن السماح للأطفال بتحمل المسؤولية عن أفعالهم يمكن أن يحدث فرقًا بين وقت النوم الهادئ والمواجهة. الأطفال مكافأة مرغوبة لكل ليلة يمر فيها وقت النوم بسلاسة. امنحي بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، سيكون روتين النوم في مكانه.

2. تناول الكثير من السكر

لتحضير أدمغة وأجساد الأطفال للنوم، فليتجنبوا الشوكولاتة والصودا والشاي. بدلاً من ذلك دعيهم يتناولوا الأطعمة التي تحتوي على التربتوفان الذي يحفز النوم- الموجود في المكسرات وفول الصويا واللحوم ومنتجات الألبان. الحبوب الكاملة مع الحليب أو حليب الصويا، أو نصف شطيرة من الديك الرومي والجبن على خبز القمح الكامل هي خيارات ممتازة.

3. عدم الحصول على قسط كاف من النوم

بالنسبة للعديد من الأطفال ، يعد وقت النوم المبكر أسهل وقتًا للنوم. عندما يصبح الأطفال مرهقين، تضخ أجسامهم الأدرينالين مما يجعل النوم صعبًا. اجعلي وقت النوم المبكر أولوية.

4. الروتين غير المنتظم

لكي يعمل روتين وقت النوم، يجب أن يكون التركيز على الروتين. على الرغم من أن الآباء يمكنهم أداء روتين وقت النوم، إلا أن الروتين نفسه يجب أن يكون صارمًا. عتمي الأضواء وإخفتي الأصوات وقومي بأداء نفس الأشياء بنفس الترتيب - كل ليلة.

يتطلب وقت النوم الناجح التخطيط والإعداد والتعاون من جميع أفراد الأسرة.

لكن المكافأة: أطفال يتمتعون بصحة أفضل وأكثر بهجة وأداءً أفضل في المدرسة!

اقرئي أيضاً: ما اسباب حركة الاطراف اثناء النوم عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!