أحجية مسلية: ما هو عدد الأحصنة بـ3 أقدام في هذه الصورة؟

أحجية عدد الأحصنة ب3 أقدام في الصورة

إلى أي مدى أنتِ قادرة على رصد التفاصيل الصغيرة في الأمور البسيطة من حولكِ؟ سنكشف لكِ الإجابة على هذا السؤال من خلال الأحجية البسيطة التالية. كلّ ما عليكِ فعله هو تحديد عدد الأحصنة التي تتمتع بـ3 أقدام بدلاً عن 4.

هل إستطعتِ حل أحجية عدد المثلثات في الصورة التي أطلعناكِ عليها سابقاً؟ لن تجدي إذاً صعوبة كبرى في فك لغز هذه الصورة. ولكن قبل البدء، من المهم أن تعلمي أن الأكثرية الساحقة من الأشخاص فشلوا في إعطاء العدد الصحيح على غرار الأحجية السابقة... فهل جاهزة؟

ما عدد الأحصنة بـ3 أقدام؟

أحجية عدد الأحصنة ب3 أقدام في الصورة

Twitter

تمعّني جيّداً بالصورة أعلاه وإمنحي نفسك بعض الوقت لرصدها بدقّة. لتحدّي نفسكِ، إعمدي إلى ضبط الوقت لمدّة 45 ثانية، وذلك كي تكتشفي ما إن كنتِ فعلاً قادرة على ملاحظة الأحصنة المختلفة.

فهل أصبح لديكِ إجابة ثابتة؟ لتسهيل الأمر عليكِ، سنأتيكِ بتلميح قد يساعدكِ؛ عدد الأحصنة هو فردياً وليس زوجياً، ولكنّه حتماً يفوق الرقم 1.

تحلّي بالصبر قليلاً إلى حين نفاذ الوقت الذي حدّدته قبل الإطلاع على الإجابة المصوّرة أدناه. وتذكّري أن الأكثرية فشلت في حلّ هذه الأحجية بشكل صحيح، فلا تشعري بالخجل من إجابتكِ إن لم تكن دقيقة!

الحلّ:

كما ترين في الصورة أدناه، عدد الأحصنة التي تمتلك 3 أقدام بدلاً عن 4 هو 5 أحصنة.

أحجية عدد الأحصنة ب3 أقدام في الصورة

Twitter

ولعلّ السبب وراء عدم قدرة الأكثرية على إحصاءها بشكل صحيح هو أن القدم المفقودة قد تختلف بين حصان وآخر، وبالتالي، من المحتمل أنكِ تركزين مثلاً على البحث عن الأقدام الأمامية المفقودة، لتغفلي الأحصنة التي لا تمتلك إحدى القدمين الخلفيتين.

فهل إستطعتِ الإجابة بشكل صحيح؟ أخبرينا ما إن نجحتِ أو لا دون الكشف عن الإجابة ضمن خانة التعليقات، ولا تنسي عمل منشن لصديقاتكِ وتحدّيهن أيضاً!

إقرئي المزيد: في الصورة حيوان مختبئ هل ستجدينه؟