شخص واحد فقط من أصل 1000 يستطيع أن يحزر هذه الأحجية التي حيرت رواد الإنترنت!

أحجية حيرت رواد الإنترنت

هل تجدين متعةً في حلّ الأحجيات التي تحفز قدرة دماغكِ على التحليل وتتحدّين بها نفسكِ؟ فبعد أن أطلعناكِ على أحجية عدد الوجوه في الصورة، جئناكِ هذه المرّة بلغز آخر إنتشر مؤخراً وبكثافة على مواقع التواصل الإجتماعي.

قد يبدو هذا اللغز سهلاً للوهلة الأولى، ولكن من قام بنشره أولاً زعم بأن "شخص واحد فقط من أصل 1000 قادر على حلّه"!

فهل ستتمكنين من الإجابة عليه بشكل صحيح؟

فلنكتشف نسبة ذكائكِ!

في الصورة أدناه 4 معادلات حسابية من المفترض أن تكون سهلة كونها ترتكز على الجمع. ولكن بعد التمعن بها، ستجدين أن نتائجها لا تخضع لقواعد الرياضايات المتعارف عليها.

أحجية حيرت رواد الإنترنت

Twitter

فعلى ما يبدو أن هناك قاعدة خاصة لهذه المعادلة، عليكِ كشفها للحصول على الرقم الذي يجب أن يحلّ مكان علامة الإستفهام، أي كإجابة عن معادلة 8+11.

إمنحي نفسكِ القليل من الوقت، أي ما لا يقل عن الدقيقة قبل الإطلاع على الحلّ أدناه... فهل إستسلمتِ أم وجدتِ الإجابة المطلوبة؟

إذاً، ما هي الإجابة الصحيحة؟

لن نترككِ لوقت مطوّل في حيرة من أمركِ، إذ جئناكِ بالحل الصحيح للأحجية. هل أنتِ مستعدّة؟ الإجابة هي الرقم 96. فكيف حصلنا على هذا العدد؟ الأمر كلّه يستند إلى معادلة حسابية تقضي بضرب الرقم الأول بالرقم الثاني، ثم إضافة الإجابة إلى الرقم الأول:

  • 1+ (1x4) = الرقم 5
  • 2 + (2x5) = الرقم 12
  • 3 + (3x6) = الرقم 21

فإن اتبعنا هذا النمط، تصبح الإجابة حسب المعادلة أعلاه 8 + (8x11) = الرقم 96.

فما هي النتيجة التي حققتها قبل الإطلاع على الإجابة الصحيحة؟ هل نجحتِ في فك اللغز أو أنكِ على غرار الأكثرية وقفتِ عاجزة؟ أخبرينا عن تجربتكِ ضمن خانة التعليقات، ولكن دون مشاركة النتيجة كي يتمكّن الآخرون أيضاً من تحدي أنفسهم!

إقرئي المزيد: نتحداك ان تجدي الدخيل في هذه الصورة التي حيّرت رواد الإنترنت!