نتحداكِ أن تحزري الرقم الناقص في الصورة!

أحجية الرقم الناقص في الصورة

بعد أن إختبرنا عبقريتكِ من خلال أحجية تحريك عودين من الثقاب لتشكيل 4 مربعات، حان الوقت لكشف قدراتكِ في حلّ الرياضيات وربطها بالتفكير المنطقي؛ إذ جئناكِ بأحجية لاقت رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الإجتماعي، تستند على الأرقام فقط!

كلّ ما عليكِ فعله هو تحديد الرقم الناقص في الصورة أدناه، والذي يحلّ مكان علامة الإستفهام:

أحجية الرقم الناقص في الصورة

BRAINSNACK - PETER FRANK

إمنحي نفسكِ بعض الوقت، وذلك لتكتشفي ما إن كنتِ قادرة فعلاً على حلّ الأحجية من تلقاء نفسكِ، فإنتظري 30 ثانية أقلّه قبل الإطلاع على الإجابة الصحيحة. الأمر ليس بالصعوبة التي تظنينها، فالأرقام في الخطّ السفلي مرتبطة بتلك الموجودة على المكعبات أعلاها... فهل نجحتِ في التوصّل إلى حلّ أم بعد؟

ما هي الإجابة الصحيحة؟

لن نترككِ في حيرة من أمركِ لوقت طويل، إذ أنّ العدد الذي من المفترض أن يحلّ مكان علامة الإستفهام هو في الواقع الرقم 9. وإن كنتِ تتساءلين كيف حصلنا على هذه الإجابة، كلّ ما عليكِ فعله هو ملاحظة النمط في الأرقام الأخرى.

فالأعداد الموجودة في أسفل الصورة هي ناجمة عن جمع الأرقام المصوّرة على المكعبات التي تعلوها. وإن بدأنا من الناحية اليمنى إلى اليسرى، لوجدنا النمط التالي:

  • المكعب الأول: 2+3+7= 12
  • المكعب الثاني: 4+3+2= 9 ألا وهي الإجابة على الأحجية
  • المكعب الثالث: 5+5+1= 11
  • المكعب الرابع: 8+2+1= 11
  • المكعب الخامس: 8+4+7= 19

فهل إستطعتِ أن تحزري الإجابة من تلقاء نفسكِ؟ أخبرينا ما إن نجحتِ في إتمام التحدي، ولكن دون الكشف عن الإجابة ضمن خانة التعليقات. كذلك، شاركي الأحجية مع صديقاتكِ لتحدّيهن أيضاً!

إقرئي المزيد: إختبري دقّة ملاحظتك: هل تستطيعين إيجاد كلّ الوجوه والحيوانات في هذه الصورة؟