abir.akiki abir.akiki 02-08-2022

هل تعلمين أنّه هناك شائعات حول الإجهاض؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا وتعرفي على ابرز الشائعات التي تتناقلها العجائز في مجتمعنا.

ias

ما لا يقل عن 10 إلى 15% من حالات الحمل تنتهي بالإجهاض، لكن الشائعات حول الإجهاض كثيرة. من الصعب فصل الحقيقة عن الخيال عندما يتعلق الأمر بالأسباب الشائعة للإجهاض، وغالبًا ما تتلقّى النساء اللواتي يعانين من فقدان الحمل المبكر النصائح غير المفيدة وغير الدقيقة.
هل يمكننا التخلّص من هذه الأساطير الشائعة عن الإجهاض مرة واحدة وإلى الأبد؟

معتقدات خاطئة عن الإجهاض

قد تكون الأيام والأسابيع الأولى من الحمل شاقة. ونظرًا لأن حالات الإجهاض الأكثر شيوعًا تحدث في الفترة المبكرة من الحمل، فقد تشعرين أيضًا بالقلق وبخاصّةٍ بسبب المعتقدات التي قد تكون خاطئة، وتشمل التالي:

الشائعة الأولى: لا أحد يعرف أسباب الإجهاض

على الرغم من صعوبة معرفة سبب انتهاء حمل معين بالإجهاض، يعرف الباحثون ومقدمو الرعاية الصحية الكثير عن أسباب الإجهاض. في الواقع، حوالي نصف حالات الإجهاض ناتجة عن مشاكل وراثية مع الجنين.

الشائعة الثانية: الإجهاد يمكن أن يسبب الإجهاض

ما يقرب من 75% من النساء يعتقدن ذلك. حتى أن بعض النساء الحوامل يتجنبن الجنازات والمواقف المزعجة في محاولة لحماية أطفالهن الذين لم يولدوا بعد. لكن في الحقيقة، الضغوطات اليومية والخلاف مع زوجك لن تؤذي طفلك.

الشائعة الثالثة: يجب “المحاولة مرة أخرى” في أسرع وقت ممكن

لا يمكن أن يحل الحمل الجديد محل الحمل المفقود. امنحي جسمك وعقلك وقتًا للشفاء. معظم النساء قادرات جسديًا على الحمل بعد شهر أو شهرين من الإجهاض، لكن قرار “المحاولة مرة أخرى” يجب ألا يعتمد كعلاج بعد الإجهاض.

الشائعة الرابعة: يمكنك منع الإجهاض

من المستحيل إصلاح التشوهات الجينية التي تسبب معظم حالات الإجهاض، على الأقل في الوقت الحالي. اختبر العلماء جميع أنواع التدخلات، بما في ذلك الراحة في الفراش، عدم ممارسة الجنس، إعطاء البروجسترون وهرمونات الحمل الأخرى، ولم يمنع أي من التدخلات المختبرة الإجهاض.

الشائعة الخامسة: الكافيين يسبب الإجهاض

لست مضطرة للتخلي عن قهوتك الصباحية أو مشروب الكولا الخاص بك. على الرغم من أن بعض الدراسات تشير إلى أن الجرعات اليومية العالية من الكافيين تزيد من خطر الإجهاض، إلا أن العلم لا يزال غير حاسم.

أخيرًا، إذا تحوّلت مشاعر الحزن لديك بعد الإجهاض إلى اكتئاب أكثر خطورة، فمن المهم التحدث مع طبيبك الخاص حول استراتيجيات التأقلم والعلاج.

الحمل الاجهاض

مقالات ذات صلة

تابعينا على