جوانا القاعي جوانا القاعي 16-07-2019
هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي اذا كان سلبي؟

المواضيع

  1. فعالية اختبار الحمل!
  2. اسباب خطأ اختبار الحمل!
  3. كيف يتم اختبار الحمل المنزلي؟

هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي اذا كان سلبي ام ان النتيجة اكيدة بنسبة 100%؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع لتكتشفي الاجابة. فعندما تتاخر الدورة الشهرية وتلاحظ المراة ظهور بعض الاعراض التي قد تشير الى الحمل وتساورها الشكوك حيال هذا الامر، نجدها تهرع الى اجراء اختبار الحمل المنزلي للتأكد، ولكن هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟ اليك الجواب في هذا الموضوع العلمي المفصل.

ias

دقة اختبار الحمل!

تماما كما قدمنا لك في موضوع سابقنتيجة اختبار الحمل المنزلي بالصور، ها اننا نجيبك في هذا الشق على سؤالك هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي اذا كان سلبي؟

في الواقع، وبحسب ما تشير التجارب وتؤكد العلامات التجارية فان دقة اختبار الحمل هي عالية جدا وقد تصل الى نسبة 99%، لا سيما اذا اجريت الاختبار في الوقت الصحيح وباتباع الارشادات الموجودة في العلبة.

وبالتالي، فإن اختبار الحمل المنزلي لا يخطئ اذا كانت النتيجة سلبية، اي انه من المستحيل ان تجدي نفسك حامل في حال اعطاك نتيجة سلبية. الا ان الاطباء والخبراء يلاحظون ان اختبار الحمل قد يخطئ في بعض الحالات التي نستعرضها لك لاحقا.

اسباب خطأ اختبار الحمل!

اذا، كما سبق وذكرنا فان اختبار الحمل المنزلي غالبا ما يقدم لك نتيجة اكيدة وبالتالي فانه لا يخطئ الا في بعض الحالات ومنها:

  1. استعمال اختبار منتهي الصلاحية: في حال انتهاء صلاحية اختبار الحمل، فلا شك انك ستحصلين على نتيجة غير اكيدة، لذا من الضروري ان تنظري الى تاريخ الصلاحية قبل الاستعمال.
  2. تناول بعض الأدوية والحبوب: ان بعض الادوية تحتوي في تركيبتها على مواد تؤثر على دقة اختبار الحمل وبالتالي لا تعطيك نتيجة اكيدة.
  3. اجراء اختبار الحمل مبكرا: اذا اجريت اختبار الحمل قبل موعد الدورة الشهرية فإنك لن تحصلي على نتيجة اكيدة، بل عليك الانتظار الى ما بعد تأخرها. وإجمالا يمنحك اختبار الحمل المنزلي نتيجة دقيقة بنسبة 97% اذا اجريته بعد تأخر الدورة الشهرية بيوم او يومين، لكن نتيجته تصل الى حد 100% بعد مرور اسبوع على تأخر الدورة الشهرية.
  4. عدم استخدام الاختبار بشكل صحيح: من الممكن ان يخطئ اختبار الحمل المنزلي اذا لم تتقيدي بالارشادات المكتوبة على العلبة، لهذا السبب ندعوك الى الاطلاع على كيفية اختبار الحمل في البيت.

كيف يتم اختبار الحمل المنزلي؟

، عاقبل الاجابة عما اذا كان يمكن إستعمال اختبار الحمل في المساء؟ لا بد من ان نطلعك على كيفية اجراء اختبار الحمل المنزلي. وفي الواقع، ان اجراء اختبار الحمل المنزلي هو سهل جدا اذ يكفي ان تضعي طرف شريط الغمس في وعاء يحتوي على البول لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق، وأن تقرئي النتيجة.

وفي ما يتعلق بالنتيجة فهي تختلف لاختلاف انواع اختبارات الحمل المنزلية المتعددة الموجودة في الصيدليات وتكون اما على شكل (+) و(-) أو على شكل خط واحد أو خطين، أو عبارة حامل أو غير حامل. وبما ان التعليمات قد تختلف بحسب المنتج اي من اختبار الى آخر، فمن الضروري قراءتها جيدا قبل اجراء الاختبار ضمانا لنتيجة اكيدة.

اما في ما يتعلق بتوقيت اجراء اختبار الحمل، فمن المفضل اجراؤه صباحا لان البول في الصباح يحتوي على اعلى تركيز لهرمون الحمل في حال وجوده.

اذا، عادة ما لا يخطئ اختبار الحمل المنزلي الا في حالات نادرة كأن يكون منتهي الصلاحية او ان تجريه اثناء الدورة الشهرية أو قبل انتهائها، ولكن بمطلق الاحوال من المستحسن اعتماد اختبارات اخرى ومنها اختبار الحمل بالكلور الذي سبق وكشفنا لك كيفية اختبار الحمل بالكلور ومدى دقته، والافضل منه اجراء اختبار الدم الذي يعطيك نتيجة اكيدة بنسبة 100%.

الحمل إختبار الحمل الام للمرة الاولى

مقالات ذات صلة

تحليل حمل منزلي مضمون 100
الحمل تحليل حمل منزلي مضمون 100: إلى أي مدى أمر صحيح؟
توقيت إجراء الإختبار مهمّ!
اكتشفي أسباب تأخر ظهور الجنين في كيس الحمل
الحمل اكتشفي أسباب تأخر ظهور الجنين في كيس الحمل
تعرفي على أسباب تأخر ظهور الجنين في كيس الحمل.
تحليل الحمل المنزلي بالملح
الحمل تحليل الحمل المنزلي بالملح هل ينجح؟
لا تصدّقي الخرافات!
تحليل الحمل قبل الدوره ب6 أيام
الحمل تحليل الحمل قبل الدورة بـ 6 أيام
قد يكون الاختبار غير دقيق في بعض الأحيان!
تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل بتوأم
الحمل تحليل الحمل سلبي ولكنني حامل بتوأم! فما هو تفسير الأمر؟
لا تقلقي فالأسباب مقنعة!
طرق منزلية لمعرفة الحمل
الحمل طرق منزلية لمعرفة الحمل والحصول على نتائج مضمونة
لم تعرفيها من قبل!
تحليل الحمل
الحمل من جربت تحليل الكلور واكتشفت أنّها حامل؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن تحليل الكلور المنزلي للحمل
هل يظهر الحمل في تحليل البول المنزلي قبل موعد الدورة الشهرية بيومين
الحمل هل يظهر الحمل في تحليل البول المنزلي قبل موعد الدورة الشهرية بيومين
إليك ما إذا كان الحمل يظهر عند تحليل البول قبل موعد الدورة الشهرية بيومين.
ظهور خط خفيف في اختبار الحمل بعد ساعات
الحمل دلالات ظهور خط خفيف في اختبار الحمل بعد ساعات من إجرائه
التبوّل الفوري على عصا الاختبار خطوة أساسية!
طريقة موثوقة لمعرفة الحمل
الحمل طريقة موثوقة لمعرفة الحمل قبل زيارة الطبيب
نزف الدم المهبلي الخفيف من أبرز العلامات!
بعد كم يوم من العلاقة يظهر الحمل في الاختبار المنزلي
الحمل سؤال اليوم: بعد كم يوم من العلاقة يظهر الحمل في الإختبار المنزلي؟
10 أيام، ولكن!
تأخر الدورة الشهرية مع وجود آلامها: هل هو حمل؟
الحمل تأخر الدورة الشهرية مع وجود آلامها: هل هو حمل؟
تعرفي على اسباب تأخر الدورة الشهرية مع وجود آلامها.

تابعينا على