اليسار.حبيب اليسار.حبيب 11-03-2021
ما اسباب ظهور بقع بنية في جسم الرضيع مع حكة او بدونها؟

المواضيع

  1. اسباب ظهور بقع بنية في جسم الرضيع مع حكة!
  2. اسباب ظهور بقع بنية في جسم الرضيع بدون حكة!

تتساءلين ما اسباب ظهور بقع بنية في جسم الرضيع التي تصاحبها حكة احاينا او تكون بدون حكة وعما اذا كانت تختلف عن اسباب ظهور بقع حمراء على الجلد عندهم؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن البقع البنية على جسم الرضيع.

ias

يعاني الاطفال الرضع احيانا من ظهور بقع بنية داكنة اللون على جلدهم تترافق مع الشعور بحكة او عدمه وهذا ما يقلق الام كثيرا ويجعلها تبحث عن كل الاسباب الكامنة وراء ظهور بقع بنية في جسم الرضيع.

اسباب ظهور بقع بنية في جسم الرضيع مع حكة!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما اسباب ظهور بقع بيضاء على الجلد عند الاطفال، نطلعك في ما يلي على اسباب ظهور بقع بنية في جسم الرضيع والتي تترافق مع الحكة:

  1. الشواك الاسود: وهي الحالة التي تظهر فيها بقع بنية داكنة او مناطق متصبغة في ثنايا الجلد، وغالبا ما يكون الاطفال المصابون بها اكثر عرضة للاصابة بالسكري من النوع الثاني.
  2. الورم الليفي الجلدي: وهو عبارة عن نتوءات جلدية صغيرة قد تكون اما حمراء او بنية اللون وغالبا ما تحدث نتيجة تراكم الانسجة الليفية تحت الجلد. تجدر الاشارة الى انها من الاورام الحميدة ولا تتطور لتصبح خبيثة وسرطانية.
  3. الاكزيما: وهي من الامراض التي تصيب الجلد وتظهر عادة على شكل بقع حمراء الا انها تصبح في حالات نادرة بنية تصاحبها الحكة خصوصا انها تتسبب بجفاف الجلد وتشققه.
  4. التقران السفعي او الشمسي: وهو عبارة عن بقع جلدية بنية جافة تصاحبها القشور وغالبا ما تكون خطيرة لانها تتطور الى خلايا سرطانية خصوصا في حال التعرض للشمس مباشرة.
  5. النخالية او السعفة المبرقشة: وهي عبارة عن عدوى فطرية تؤدي الى ظهور بقع جلدية فاتحة اللون او بنية وداكنة، وغالبا ما تتطور ببطء لتتصل ببعضها البعض وتصيب الجزء العلوي من الذراع والعنق وتصاحبها الحكة الشديدة.

اسباب ظهور بقع بنية في جسم الرضيع بدون حكة!

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على اسباب ظهور بقع بنية في جسم الرضيع تصاحبها حكة، نكشف لك في ما يلي اسباب ظهور بقع بنية في جسم الرضيع بدون حكة:

  • الوحمة الخلقية: وهي احدى علامات الولادة وتكون عبارة على شكل علامة تظهر على جلد الرضيع وتميزه عن غيره، لكن خطورتها تكمن في امكانية تطورها الى ورم سرطاني في المستقبل. وفي هذا السياق ندعوك الى رؤية صور طفل يخطف القلوب بسبب وحمة مثيرة للدهشة على جبينه.

  • الوحمة المصطبغة**:** وغالبا ما تكون على شكل بقع حمراء او بنية او حتى سوداء وتظهر في اي مكان على الجلد، ويصبح لونها داكنا اكثر مع التقدم في العمر والتعرض للشمس. وبحسب ما يؤكد اطباء الجلد تظهر الوحمة المصطبغة نتيجة نمو خلايا الجلد ككتل مجتمعة بدلا من انتشارها على طول الجلد.

  • وحمة بقع القهوة في الحليب: هي من اسباب ظهور بقع بنية في جسم الرضيع وغالبا ما لا ترتبط بوجود اي مرض ولا تترافق مع اي اعراض مزعجة اخرى ومنها الحكة، وغالبا ما تكون بيضاوية الشكل وتختفي بعد فترة الا اذا كثرت وانتشرت في الجسم فحينها تدل الى الاصابة بالاورام الليفية العصبية.

  • الكلف: وغالبا ما يظهر على شكل بقع بنية فاتحة على الوجه لكنها تصبح داكنة في حال التعرض لاشعة الشمس.

  • 

  • العديسات او النمش: وهي تظهر على شكل بقع بنية او سوداء او برونزية غالبا ما تكون دائرية او بيضاوية الشكل، وتظهر عند الاشخاص ذوي البشرة الفاتحة وتنتقل اليهم بالوراثة. وقد ارتبط ظهور النمش مع الاصابة بمشاكل اخرى في الرئة والقلب وضعف النظر.

  • الالتهابات: اصابة الطفل ببعض انواع الالتهابات قد تترافق مع ظهور بقع بنية على الجلد غالبا ما تزول بعد الشفاء من الالتهابات.

  • الورم الميلانيني: وهو من اخطر انواع سرطان الجلد التي تصيب الاطفال، ويشبه بشكله الوحمات الا انه يكون بحواف غير منتظمة ويظهر باشكال غير متماثلة وبالوان مختلفة.

اخيرا، وبعد ان اطلعناك في هذا الموضوع على كل المعلومات عن اسباب ظهور بقع بنية في جسم الرضيع، ندعوك الى اكتشاف كيف تكون بداية ظهور البهاق عند الاطفال.

الأمومة والطفل الأم والرضيع الام للمرة الاولى امراض الرضع صحة الرضيع

مقالات ذات صلة

السفر مع رضيع عمره شهرين بالطائره
صحة الرضيع السفر مع رضيع عمره شهرين بالطائرة: هل هو آمن؟
لرحلةٍ سهلة وآمنة مع طفلك الرضيع!
الرضاعة الطبيعية
الرضاعة إليك جدول تنظيم الرضاعة الطبيعية مع الصناعية
دعّمي غذاء طفلك مع الرضاعة الطبيعية والصناعية
مخده تعديل الراس للرضع
الأم والرضيع مخدة تعديل الرأس للرضع: كيف تساعد طفلك خلال فترة نومه؟
اهتمي بنوم طفلك واكتشفي كيفية التعامل مع الموضوع!
أفضل بسكويت للاطفال الرضع
الأم والرضيع !إليكِ أفضل بسكويت للأطفال الرضع
العناية بتغذية الرضيع حين يبدأ بتناول الطعام الصلب!
حركات يد الرضيع الغير طبيعية
الأمومة والطفل حركات يد الرضيع الغير طبيعية ومعانيها، ستفاجئكِ!
انتبهي إلى سلوك طفلك!
الماء للرضيع
غذاء الطفل شرب الماء للرضيع في الشهر الأول: هل هو مسموح؟
متى يمكنك تقديم الماء للرضيع؟
ادوات اطفال حديثي الولادة
الأم والرضيع دليلك لاختيار أدوات أطفال حديثي الولادة!
دلّلي طفلك من خلال اختيارك للأدوات المتعلّقة بالرضّع!
سحب فم الرضيع
الأمومة والطفل أضرار سحب الثدي من فم الرضيع: معلومات مهمة لكل أم!
هكذا تتعاملين مع سحب فم الرضيع من الثدي أثناء الرضاعة!
طريقة تدليك الطفل المملوع
الأم والرضيع اكتشفي طريقة تدليك الطفل المملوع!
خطوات بسيطة لها مفعول كبير في تحسين صحة طفلك!
جرّاح سعودي في كندا يؤدي مهمة دقيقة عجز عنها الأطباء
الأم والرضيع جرّاح سعودي في كندا يؤدي مهمة دقيقة عجز عنها الأطباء
من هو هذا الطبيب؟ وما هي حالة الرضيع المستعصية؟
أفضل حليب للرضع يشبه حليب الأم
الأمومة والطفل إليكِ أفضل حليب للرضع يشبه حليب الأم ويحتوي خصائصه
آمن ومُغذّي لطفلك!
بكاء الطفل بدون سبب في عمر شهرين
الأمومة والطفل دلالات بكاء الطفل من دون سبب في عمر شهرين ونصائح لتهدئته
هل يبكي الأطفال من دون سبب؟

تابعينا على