rima.kossaify rima.kossaify 09-04-2020
علامات نوع الجنين فى الشهر الخامس

المواضيع

  1. كيف اعرف جنس الجنين في المنزل؟
  2. طرق مبتكرة لمعرفة جنس الجنين

كيف اعرف جنسيت الجنين في المنزل سؤال تطرحه الكثير من النساء الحوامل اللواتي يتحرقن شوقا لمعرفة جنس الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل اليك بعض الطرق في هذا المقال من عائلتي.

ias

كيف اعرف جنس الجنين في المنزل؟

اجريت اختبار الحمل المنزلي لتوك واكتشفت أنك حامل ولا تستطيعين الانتظار حتى الشهر الرابع من الحمل لإجراء فحص السونار وتسألين كيف اعرف جنس الجنين في المنزل؟ اطلعي في ما يلي على بعض الطرق المنزلية الشائعة لمعرفة جنس الجنين.

  1. طريقة الولد الصغير: ثمة اعتقاد متوارث بأنه إذا أحب ولد صغير الحامل وأحب بطنها البارز فيكون الجنين بنت أما في حال حدوث العكس يكون الجنين ولد.
  2. شكل البطن: يقال إن بطن الحامل المتجه نحو الأسفل يدل على أنها حامل بولد والعكس صحيح.
  3. كف اليد: يطلب من الحامل مد كف يدها بطربقة مفاجئة ففي حال كان الكف متجها نحو الأرض، ذلك يعني أنها حامل بولد اما ان كان متجهًا نحو الأعلى فتكون حاملًا ببنت.
  4. اختبار المفتاح: تعطى الحامل مفتاحًا، ان أمسكته من الجهة العليا، يعني ذلك أنها حامل بولد. أما في حال أمسكته من الجهة السفلى فقد تكون حامل ببنت.
  5. تحديد الاتجاهات: هناك طريقة صينية قديمة لمعرفة جنس الجنين وتعتمد على تحديد الاتجاهات لكنها توافق النساء اللواتي لا يرغبن في اجراء فحص الموجات فوق الصوتية في الشهر الرابع، لأنه يتم اعتماد هذه الطريقة في الصين في الشهر السابع من الحمل، تنتظر المرأة الحامل حركة الجنين فإذا دفع بيده اليمنى النصف الأيسر لبطن أمه فيكون ولد اما في حال حدث العكس فهي بنت.
  6. اختبار الملفوف: اختبار الملفوف من الاختبارات المنزلية الشائعة لمعرفة جنس الجنين في المنزل، لذلك تقوم المرأة بغلي الملفوف الأحمر وخلطه مع البول الخاص بها. ان تغير لون الملفوف إلى اللون الزهري، تكون حامل ببنت. أما إذا أصبح لونه بنفسجياً فهي حامل بولد.
  7. البايكينغ صودا: من أجمل معرفة نوع الجنين في المنزل ضعي ملعقة من البايكينغ صودا في كوب من البول الخاص بك وراقبي ماذا سيحدث. إن أحدث المزيج رغوة تكونين حاملًا بولد. أما في حال بقي الكوب على حاله فأنت حامل ببنت.

من المهم أن تعلمي أن الطرق التي ذكرناها تبقى مجرد تجارب مسلية في المنزل والوسيلة الأضمن لمعرفة نوع الجنين هي فحص الموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل.

طرق مبتكرة لمعرفة جنس الجنين

وبعيدًا من الطرق المنزلية المتوارثة عبر الزمن هناك طرق أكثر دقة لمعرفة جنس الجنين قبل الخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية وهي التالية:

  • سرعة دقات قلب الجنين: يمكن معرفة جنس الجديد ايضا من خلال الخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية ومراقبة سرعة دقات قلب الجنين. ان سجلت دقات قلب الجنين اقل من 140 دقة في الدقيقة، فهذا يعني ان الجنين هو بنت اما ان كانت تفوق هذه السرعة فهذا يعني ان الجنين ولد.
  • الغثيان الصباحي: كشفت الدراسات أن الغثيان الصباحي مفيد للحمل وللجنين كما وثمة علاقة وثيقة بين حدة الغثيان وجنس الجنين، اذ يكون الغثيان الصباحي لدى المرأة الحامل ببنت اكثر حدة وصعوبة من الحامل بولد.
  • حجم الثديين: ان لم يكبر حجم الثديين بشكل كبير في الحمل فقد يكون ذلك دليلًا على انها حامل بولد اما في حال كبر حجم الثديين بنحو ثلاث مرات فهذا يعني أنها حامل ببنت.
  • الوحام: للوحام دوره في تحديد جنس الجنين أيضًا فإن كانت الحامل ترغب بتناول الاطعمة المالحة فهذا يعني انها حامل ببنت اما في حال رغبت طيلة حملها بتناول الحلويات فمن الممكن أن تكون حاملًا بولد.

اجبناك عن سؤالك كيف اعرف جنس الجنين في المنزل بالاضافة الى بعض الطرق المبتكرة الأخرى لكشف جنس الجنين لكن هل يمكن معرفة نوع الجنين من عمر الأم يا ترى؟

الحمل الجنين جنس الجنين

مقالات ذات صلة

حبوب ضغط الدم للحامل
صحة الحامل حبوب الضغط للحامل: هل هي آمنة للجنين؟
هكذا تتعاملين مع أرتفاع ضغط الدم في الحمل!
ضيق التنفس
الحمل إليك أسباب الكتمة للحامل وطرق التعامل معها
صعوبة التنفس في الحمل: متى تصبح خطيرة؟
برنامج لحساب الحمل
مراحل الحمل إليك أفضل برنامج حساب الحمل بالأسابيع بالعربي
إليك أفضل تطبيق لحساب الحمل!
حبوب تثبيت الحمل في الشهور الاولى
طرق الحمل اكتشفي كيفيّة عمل حبوب تثبيت الحمل في الشهور الاولى
كلّ ما تودّين معرفته!
جنس الجنين
جنس الجنين إليك طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق
هل تعتبر هذه الطريقة دقيقة؟
هل الحلبه تضر الحامل
غذاء الحامل هل الحلبه تضر الحامل وتؤثّر على الجنين؟
الرأي الطبّي والعلمي!
دم أسود والحمل
صحة الحامل نزل مني دم اسود واكتشفت أنني حامل: هل الجنين بخير؟
ما الذي يعنيه الدم الأسود في الحمل؟
الأكل المفيد للحامل في الشهور الأولى
غذاء الحامل الأكل المفيد للحامل في الشهور الأولى: يثبّت الحمل ويعزّز نموّ جنينك!
موجود في كلّ مطبخ!
فيتامين برينتال للحامل
صحة الحامل إليك تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل
كل ما يجب أن تعرفيه عن برينتال للحامل!
الصبغة في الحمل
صحة الحامل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الأول! هل الأمر صحيح أنّ مجرّد شائعة جديدة نضيفها
كل ما يجب أن تعرفيه عن الصبغة في الشهر الأول من الحمل!
أغرب 5 أشياء يفعلها الجنين في رحم أمه
الجنين أغرب 5 أشياء يفعلها الجنين في رحم أمّه!
من أكثر المعلومات التي ستفاجئكِ!
هل الفطريات تمنع الحمل
مشاكل الحمل هل الفطريات تمنع الحمل أم أنّها مجرّد خرافة؟
هذا هو الرأي الطبّي!

تابعينا على