rima.kossaify rima.kossaify 22-04-2020
كثرة المشاكل بيني وبين زوجي وحلولها

المواضيع

  1. ابرز المشاكل الزوجية وحلولها

كثرة المشاكل بيني وبين زوجي وحلولها يناقش جذور المشاكل التي يتعرض لها الزوجين ويقدم لك الحلول المنطقية لتنعمي بعلاقة زوجية ملؤها السعادة

ias

يواجه كل الأزواج في علاقاتهم الكثير من المشاكل لاسباب كثيرة وبقدر الأسباب تاتي الحلول. اطلعي مع "عائلتي" على ابرز المشاكل التي يمر بها المتزوجون واكتشفي حلولها لحياة زوجية سعيدةملؤها السلام والسعادة.

  • الخيانة: انها من اكثر المشاكل شيوعا وهي تشكل خطرا كبيرا على العلاقة الزوجية. ولا تعني الخيانة انشاء علاقة جنسية وحسب مع شخص آخر بل قد تخونين زوجك دون ان تدري بعلاقة عاطفية مع شخص اخر ولو حتى على الانترنت. يمكنك الاطلاع على حلول الخيانة بقراءة هل اسامح زوجي اذا خانني؟
  • المشاكل الجنسية: تقود المشاكل الجنسية الى مشاكل أخرى في العلاقة الزوجية ان لم تتم معالجتها وفي معظم الأحيان يتم غض النظر عنها وهذا سيقود الى مضاعفات أخرى. ومن ابرز المشاكل الجنسية في العلاقة الزوجية البرود الجنسي او الاختلاف في الذوق. يمكن معالجة البرود هذه المشاكل بقراءة البرود العاطفي وفي العلاقة الحميمة لدى الزوج وكيفية التعامل معه!
  • التفاوتات في القيم والمعتقدات: لا تقتصر هذه المشكلة على الزواج الذي يجمع دينين مختلفين فاحيانا قد تؤدي الخلافات في الآراء والقيم والمعتقدات الى النزاع في الزواج. من المهم جدا ان يتفق كلا الزوجين على الأمور الأساسية في الحياة ومن بينها تربية الأطفال فاذا اختلفت قيمهما قد يتسبب لهم ذلك بمشاكل كثيرة حول الصواب والخطا وما يجب القيام به او تفاديه.
  • فارق السن: تتغير شخصيات الناس حسب العمر وتؤثر على تصرفاتهم وقيمهم ونشاطاتهم وقد لا يجمع بين زوجين من السن نفسها الكثير. اقرئي تاثير فرق العمر بين الزوجينعلى الحياة الزوجية لمعرفة المزيد.
  • الصدمات: انها احداث لا يمكننا السيطرة عليها ولا التخطيط لها وينجم عن اختلاف كل شخص معها بطريقة مختلفة الكثير من الخلافات وقد تحصل مع احد الزوجين في حين يتوجب على الآخر الاعتناء به وهذا تحد كبير للعلاقة الزوجية ويمكن تفاديه بالصبر والتعبير عن الكثير من الحب.
  • التوتر: التوتر مشكلة زوجية شائعة يمكن ان يتسبب به الضغوطات المادية والعائلية والنفسية والمرض والأطفال. لمعالجة ذلك اطلعي على أكثر الطرق تسلية للتخلص من الضغط النفسي!
  • الملل: لا يعطي الكثير من الناس الأهمية للملل الا انه مشكلة كبيرة في الزواج ويجب محاربتها بمفاجاة الآخر وعكس التوقعات. اليك 8 طرق لتجديد العلاقة الزوجية!
  • الغيرة: لا ضير من الغيرة الخفيفة بين الحين والأخر لكن أحيانا تتحول الغيرةالى غضب عنيف يحطم الاخر ويخنق حريته وتعبيره عن نفسه. من هنا يجب الوصول الى حلول ترضي الجميع مع تدعيم التواصل بشكل دائم لتقوية الثقة بين الطرفين. ما رأيك بالتعرف علىاكثر غيرة دون ان يظهر عليها؟

المشكلة في التواصل وقلة الانتباه ومحاولة تغيير الاخر كلها مشاكل يواجهها الكثير من الأزواج ويمكن حلها بالمثابرة والاهتمام من اجل الحفاظ على العلاقة. لا ضير من النقاش في الزواج ولا مهرب منه وهو يجب ان يصب في فهم الواحد للاخر اكثر. من الضروري جدا ان يتم تحديد جذور المشاكل في الزواج لتفادي الوقوع في دوائر مفرغة. هل زوجك يخونك ولا يعترف؟ اقرئي زوجي يخونني وينكر ماذا افعل؟

الحياة الزوجية السعادة الزوجية

مقالات ذات صلة

قصص الزواج من السيرة النبوية الشريفة والدروس التي يمكن تطبيقها في الحياة الزوجية
السعادة الزوجية قصص الزواج من السيرة النبوية الشريفة والدروس التي يمكن تطبيقها في الحياة الزوجية المعاصرة في رمضان
أمثلة يُحتذى بها!
نقاط ضعف الحمل
برج الحمل تعرفي على نقاط ضعف المرأة الحمل في الفراش
كل ما يجب أن تعرفيه عن أنثى الحمل في الفراش!
الحوقلة لتسخير الزوج
التعامل مع الزوج إليك تجربتي مع الحوقلة لتسخير الزوج
هكذا أصلحت الحوقلة علاقتي بزوجي!
هل الطلاق ينخفض خلال شهر رمضان المبارك؟ ولماذا؟
الحياة الزوجية هل الطلاق ينخفض خلال شهر رمضان المبارك؟ ولماذا؟
هل يقع الطلاق أثناء الصيام؟
حقائق غريبة لا تعرفينها عن ممارسة الجماع بعد نهار من الصيام
الجماع حقائق غريبة لا تعرفينها عن ممارسة الجماع بعد نهار من الصيام
معلومات لم تعرفيها من قبل!
حلول للتخلص من شخير زوجك!
اضطرابات النوم حلول للتخلص من شخير زوجك!
كيف تتخلصين من شخير زوجك؟
5 أسس لتقوية العلاقة الزوجية خلال رمضان
شهر رمضان 5 أسس لتقوية العلاقة الزوجية خلال رمضان
التعامل مع أفراد العائلة بلطف
دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة عن أهل البيت
السعادة الزوجية أقوى دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة عن أهل البيت
ردّديه في الأوقات الصعبة!
الشك المرضي
السعادة الزوجية الشك المرضي في العلاقة الزوجية: لا يسبب المشاكل فقط بل يهدد الزواج أيضًا!
زوجك يشك بشكل مرضي؟ هكذا تتعاملين معه!
ماذا قال الرسول عن الزوجة الصالحة
العلاقة الزوجية ماذا قال الرسول عن الزوجة الصالحة؟
صلّى الله عليه وسلّم..
الزواج والحب والصداقة
الحب بين الزوجين كل ما عليك معرفته عن الزواج والحب والصداقة
ماذا ترغبين في معرفته عن الزواج والحب والصداقة؟
هل مغازلة الزوج في رمضان تبطل الصيام
العلاقة الزوجية هل مغازلة الزوج في رمضان تبطل الصيام؟
الجواب الشرعي الدقيق!

تابعينا على