mirella.eid mirella.eid 24-02-2021
طرق ازالة بقع الصبغة عن الملابس والمناشف والمفروشات والسجاد

إنّ صبغات الشعر قد تأتي بنتائج رائعة على إطلالتك ومظهرك الخارجي إنّما ليس على الملابس والمناشف أو السجاد حيث تترك بقعاً صعبة تدفعك إلى البحث عن طرقٍ لإزالتها.

ias

في ما يلي، نقدّم أفضل الطرق التي تساعدك على إزالة بقع الصبغة عن الملابس والمناشف والسجاد؛ فما رأيك في الإطلاع عليها بالإضافة إلى الحيل الذكية لتنظيف البقع عن الثياب والأحذية؟

طريقة إزالة صبغة الشعر البني أو الأسود أو الأزرق عن الملابس

  • عالجي البقعة بمنظف الغسيل السائل: فور ملاحظتك لبقعة الصبغة، أسرعي إلى فركها باستخدام منظف الغسيل السائل وفرشاة ناعمة الشعيرات ثمّ اغسليها جيداً.
  • انقعي البقعة في مبيض يرتكز على الأكسيجين: املئي حوضاً أو دلواً بالماء البارد وأضيفي المبيض الذي يرتكز على الأكسيجين باتباع الإرشادات المكتوبة على العبوة. اغمري الملابس وانقعيها لمدة 8 ساعات على الأقل أو طوال الليل.
  • كرري النقع إذا لزم الأمر: إذا اختفت البقعة، اغسليها كالمعتاد. أمّا في حال بقائها، فننصحك بنقعها من جديد باستخدام محلول الماء والمبيض الذي يرتكز على الأكسيجين.
  • إستخدمي مبيض الكلور لنقع الأقمشة البيضاء: لم تختفي البقعة والقماش أبيض؟ اخلطي محلولًا مكونًا من جالون واحد من الماء وربع كوب من مبيض الكلور. انقعي لمدة 15 دقيقة. ثمّ اشطفه جيدًا بكمية كبيرة من الماء النظيف.

طريقة إزالة صبغة الشعر الأحمر عن الملابس

  • استخدمي سائل غسيل الصحون ومحلول الأمونيا لنقع الملابس: ابدئي بمزج ربع لتر من الماء ونصف ملعقة صغيرة من صابون غسيل الأطباق وملعقة كبيرة من الأمونيا المنزلية في وعاء بلاستيكي أو زجاجي. اغمري المنطقة المتسخة واتركي البقعة تنقع لمدة 15 دقيقة.
  • افركي البقعة وانقعيها من جديد: إرفعي القطعة من الوعاء ثمّ افركي البقعة بأصابعك لتفكيك الصبغة من القماش. وأعيدي نقعها لمدّة 15 دقيقة إضافية.
  • إستخدمي محلول الماء والخل الأبيض للنقع: في وعاء منفصل، اخلطي ربع جالون من الماء الدافئ وربع كوب من الخل الأبيض المقطر. اتركي المنطقة الملطخة تنقع لمدة 30 دقيقة. اغسلي الملابس كالمعتاد. إذا كانت البقعة لا تزال موجودة، لا تضعيها في المجفف بل انتقلي إلى الخطوة التالية.
  • استخدمي محلول الماء والمبيض المرتكز على الأكسيجين للنقع: إذا بقيت البقعة، املئي الحوض بالماء البارد وأضيفي المبيض القائم على الأكسيجين باتباع الإرشادات الموجودة على العبوة. اغمري الملابس واتركيها تنقع لمدّة 8 ساعات على الأقل. كرري إذا لزم الأمر واغسلي كالمعتاد.

طريقة إزالة بقع صبغات الشعر عن المناشف

  • إستخدمي الشامبو: ضعي القليل من الشامبو على أطراف أصابعك وافركي البقعة. استمري في فركها حتى تختفي بشكلٍ تام ثمّ اغسلي المنشفة كالمعتاد. إذا لم يكن الشامبو كافياً، فننصحك بتجربة المبيض.
  • إستعيني بالمبيض: إذا كان المبيض آمن الإستخدام على المنشفة، فننصحك بإضافة ربع كوب من المبيض إلى جالون من الماء البارد ونقع المنشفة المتسخة في المحلول لمدّة نصف ساعة تقريباً. قد يساعدك ذلك على إزالة البقع.
  • إستخدمي الأمونيا: إذا لم تنجح الخطوات السابقة في إزالة البقع، فننصحك بمزج جالون من الماء مع كوب من الأمونيا. بعد ذلك، قومي بمد المنشفة فوق دلو واسكبي محلول الماء والأمونيا على البقعة ببطء.
  • إلجئي إلى سبراي الشعر: يُمكنك أيضاً استخدام سبراي الشعر لإزالة بقع الصبغة عن المنشفة. كل ما عليك فعله هو رشه مباشرة على البقعة وتركها تنقع بضع دقائق قبل غسلها كالمعتاد.

طريقة إزالة بقع صبغات الشعر عن المفروشات والسجاد

  • إرفعي أي مواد صلبة من المفروشات أو السجاد: إستخدمي ملعقة أو سكين غير حاد لإزالة أي مواد صلبة لصبغة الشعر من الفرش أو السجاد. لا تفركي لئلا تتغلغل البقعة في داخل الألياف.
  • عالجي البقعة باستخدام محلول تنظيف: في وعاء صغير غير معدني، اخلطي كوبين من الماء البارد، وملعقة كبيرة من الخل الأبيض المقطر ، وملعقة كبيرة من سائل غسيل الأطباق. باستخدام قطعة قماش بيضاء نظيفة أو إسفنجة، طبّقي هذا المحلول على البقعة. وابدئي من الجهة الخارجية وتحركي نحو الوسط.
  • جففي بمنشفة ورقية وكرري الأمر حسب الضرورة: امسحي البقعة بمنشفة ورقية وكرري حسب الحاجة. قد تحتاجين إلى ترك المحلول على البقعة لمدّة 10 أو 15 دقيقة قبل التجفيف.
  • جرّبي فرك البقعة باستخدام الكحول، إذا لزم الأمر: لا تزال البقعة في مكانها؟ اغمسي عود القطن في الكحول وطبقيها على البقعة ثم امسحيها بمنشفة ورقية بيضاء نظيفة. كرري حتى تختفي آثار البقعة عن المنشفة.
  • أزيلي آثار الصبغة عن السجاد الأبيض: لإزالة بقع الصبغة عن السجاد الأبيض، إتبعي الخطوات السابقة، ثمّ اغمسي عود القطن في 3% من محلول بيروكسيد الهيدروجين. امسحي منطقة البقعة واتركي بيروكسيد الهيدروجين لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق.
  • نظفي مكان البقعة: نظفي مكان البقعة بقطعة قماش بيضاء نظيفة وماء بارد عادي ثمّ جففي الماء بمناشف ورقية بيضاء واتركيها تجف في الهواء.

والآن، إليك أكسسوارات الغسيل التي قد تتساءلين لماذا لم أستخدمها من قبل؟

الام الكلاسيكية العناية بالمنزل تنظيف البيت

مقالات ذات صلة

تحصين الطفل الرضيع
الأم والرضيع تحصين الطفل الرضيع بأدعية لحمايته من الحسد!
أهم أدعية لتحصين الرضيع!
برج العذراء الرجل والحب: غرام او انتقام؟
ابراج برج العذراء الرجل والحب: غرام او انتقام؟
اليك ما لا تعرفينه من معلومات عن برج العذراء الرجل والحب!
علامات في المنام تدل على الحمل بولد
ابراج علامات في المنام تدل على الحمل بولد ليس لها علاقة بالواقع!
هل حلمت بها؟
اليك تفسير حلم ارضاع طفل ذكر للمتزوجه!
ابراج اليك تفسير حلم ارضاع طفل ذكر للمتزوجه!
اكتشفي ما يعنيه حلم ارضاع طفل ذكر للمتزوجه!
تعلمي كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة والمتسلطة!
الام الكلاسيكية تعلمي كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة والمتسلطة!
اليك طرق التعامل مع حماتك الخبيثة!
اليك اهم صفات برج الاسد الانثى العاطفية والمهنية!
ابراج اليك اهم صفات برج الاسد الانثى العاطفية والمهنية!
تعرفي الى صفات برج الاسد الانثى!
افضل دعاء تحصين الاطفال
الأم والرضيع افضل دعاء تحصين الاطفال من الشر والحسد!
ادعي ربك بهذه الأدعية لتحصين طفلك!
تعلمي كيفية تعزيز التفاهم بين الزوجين!
الام الكلاسيكية تعلمي كيفية تعزيز التفاهم بين الزوجين!
اليك كل المعلومات عن التفاهم بين الزوجين!
اليك تفسير رؤية الطفل الرضيع الذكر في المنام للمتزوجة!
ابراج اليك تفسير رؤية الطفل الرضيع الذكر في المنام للمتزوجة!
اكتشفي ما معنى حلم الرضيع الذكر للمتزوجة!
اكتشفي ما علامات غيرة ام الزوج منك واسبابها!
الام الكلاسيكية اكتشفي ما علامات غيرة ام الزوج منك واسبابها!
اليك علامات غيرة ام الزوج منك!
اليك ابرز مواصفات برج الاسد للانثى!
أبراج ومواصفات اليك ابرز مواصفات برج الاسد للانثى!
اكتشفي كل الحقائق عن مواصفات برج الاسد للانثى!
قصات شعر اولاد لإطلالة مختلفة ومميزة
الأمومة والطفل قصات شعر اولاد لإطلالة مختلفة ومميزة
القي نظرة على اجمل قصات شعر أولاد لإطلالة مختلفة.

تابعينا على