rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014
حبوب القهوة الخضراء | رجيم دكتور اوز

لخسارة الوزن طرق عديدة لا شكّ في ذلك، وعلى الرغم من أنّ أنواع الحميات التي تنتشر بسرعة كبيرة غالباً ما تكون غير صحية، إلّا أنّ النوع الذي سنخبرك عنه اليوم تناقلته العديد من الوسائل الإعلامية ولكن تمّ إثبات صحّته من قبل أهم الأطباء وذلك خلال برنامج الدكتور اوز، ومن هنا أصبح يعرف بـ"رجيم دكتور اوز". ما هي هذه الحمية؟ إنّها خسارة الوزن بمجرّد تناول مستخلص حبوب القهوة الخضراء. في البداية لا بدّ من أن نوضح أنّه عند ذكر "حبوب البن الخضراء" نشير بذلك إلى البذور النيئة أو غير المحمّصة. وبدأت الدراسات المتعلّقة بفاعلية هذه الحبوب بعد أن زعم فريق من الباحثين أنّ مستخلصها يساهم في خسارة الوزن.

ias

خلطات من قشر القهوة لتخفيف الوزن بسرعة

ولاختبار والتأكّد من النتائج التي توصّل إليها فريق الباحثين، أجرت الوحدة الطبية لبرنامج الدكتور أوز، وبقيادة الدكتور كارولين وهي أخصائية تغذية، دراسة على 100 امرأة تتراوح أعمارهنّ بين 35 و 49 عاماً كنّ يعانين من مشكلة الوزن الزائد بمتوسط مؤشر كتلة جسم بين 25 و 45، هذا بالإضافة إلى أنّهنّ كنّ غير حوامل أو مرضعات ولا يعانين من أي مشاكل صحية رئيسية مثل مرض السكري، أو لديهنّ تاريخ من الأزمات القلبية أو السكتة الدماغية. وخلال الدراسة قدّم الأطباء للمشاركات نوعين من الحبوب تضمّن قسم منها مستخلص حبوب البن الخضراء أمّا القسم الآخر فكان مجرّد دواء وهمي لا تأثير له على الجسم، وطُلب منهنّ تناول كبسولات تحتوي على 400 ملغ من المواد ثلاث مرّات في اليوم وقبل 30 دقيقة من كل وجبة. وتجدر الإشارة إلى أنّ المشاركات لم يكنّ على علم بمحتوى الأدوية التي قُدّمت لكلّ منهنّ، أي لم يعلمن ما إذا كنّ من متناولات مستخلص البن أو الدواء الوهمي، كما طُلب منهنّ الحفاظ على نظام غذائي واحد. وبعد مرور أسبوعين، وجد الأطباء أنّ النساء اللواتي تناولن مستخلص حبوب القهوة الخضراء قد خسرن معدّل كيلوغرام واحد من أوزانهنّ، بينما لم يخسر كلّ من تناول الدواء الوهمي سوى معدّل نصف كيلوغرام وحتّى أنّ سبب هذه الخسارة قد يرجع إلى الحفاظ على نظام غذائي واحد.

5 طرق لإعداد قهوة صحية

وعند السؤال عن سبب خسارة الوزن عند تناول مستخلص حبوب القهوة الخضراء، أجاب الأطباء بأنّ السبب يعود لاحتوائها على مكوّنات عديدة تحسّن عملية هضم الغلوكوز وخاصة حمض الكلوروجينيك الذي وُجد بأنّه يبطئ عملية إمتصاص الدهون من الأطعمة المتناولة وينشّط عملية التمثيل الغذائي للدهون الإضافية أيضاً. ونظراً لانتشار أخبار فاعلية هذه الحبوب بشكل سريع، قامت العديد من الشركات بتصنيعها على شكل مكمّلات لحرق الدهون، ومن هنا كان لا بدّ من تقديم الأطباء التحذيرات التالية:

* لا تدعي المنتجات المسوّقة تخدعك وعند الرغبة بشرائها إقرأي الملصق وتأكّدي من احتواء المكمّلات على مستخلص حمض الكلوروجينيك الذي من الممكن أن يُذكر باسم " GCA®) green coffee antioxidant) أو باسم Svetol®.

* إبحثي عن كبسولات تحتوي أقلّه على 45% من حمض الكلوروجينيك، وذلك لأنّ البحوث لم تدرس فاعلية نسبة أقل في خسارة الوزن.

* إذا لم يذكر الملصق النقطتين المذكورتين سابقاً فلا تشتريه.

فوائد القهوة الخضراء على الجسم

أمّا عن الكمية التي يجب تناولها، فيوضح فريق الدكتور أوز أنّ الكمية التي تمّ استخدامها هي 400 ملغ ثلاث مرات في اليوم قبل نصف ساعة من كلّ وجبة؛ وعلى الرغم من ذلك لقد تمّ إثبات نجاح استهلاك كمية 200 ملغ أيضاً مع الحفاظ على نظام غذائي صحي. والآن بعد التأكّد من فاعلية هذه الطريقة في خسارة الوزن، أصبح من الضروري معرفة: من هم الأشخاص الذين بإمكانهم اتّباعها؟ يمكن لأي شخص لا يعاني من الأمراض وقد تعدّى سنّ الـ18 ويرغب بخسارة الوزن أن يتناول مكمّلات مستخلص حبوب القهوة الخضراء. أمّا بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضعات فيجب أن يمتنعن عن استخدامها إضافة إلى كل من يعاني من حساسية تجاه القهوة أو الكافيين. وعلى الرغم من إثبات فاعلية هذا النوع من الحبوب، إلّا أنّ الدكتور أوز يؤكّد أنّه ما من مكمّلات ستوفّر لك خسارة وزن صحية أفضل من ممارسة التمارين الرياضية واتّباع نظام غذائي صحي.

الصحة السمنة انقاص الوزن رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

حليب الزوجة
العلاقة الزوجية اكتشفي فوائد حليب الزوجة للزوج
حليب الزوجة للزوج.. اكتشفي فوائده المتعددة!
الدواء الذي يؤدي إيقافه إلى استعادة الوزن المفقود
السمنة دراسة تكشف أنّ إيقاف تناول دواء معروف للسمنة يجعل الإنسان يستعيد وزنه المفقود
تعرّفي على اسمه!
العادة السرية
الصحة هل العادة السریة تؤثر على القلب؟
ما يجب أن تعرفيه عن العادة السرية وصحة القلب والشرايين!
اسباب وجع القلب
الصحة أسباب وجع القلب وطرق العلاج
وجع القلب: ما مدى خطورته؟ وما أسبابه وعلاجه!
التعرق الزائد
الصحة إليك أسباب التعرق الزائد وطرق العلاج
خطوات علاجه سهلة وفعّالة
ضعف الانتصاب
مشاكل جنسية هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب؟
ما دور الزوجة هنا؟
شكوك خطيرة_ حقن إنقاص الوزن وراء 20 حالة وفاة في بريطانيا
الصحة شكوك خطيرة: حقن إنقاص الوزن وراء 20 حالة وفاة في بريطانيا
حالات الوفاة حدثت جميعها عام 2019 وأغلب الضحايا من الرجال
السمنة عند الأطفال
الأمومة والطفل السمنة عند الأطفال: ٦ طرق تساعدين فيها طفلك للتغلب عليها!
أين يكمن دورك كأم في حماية طفلك من السمنة؟
دراسة حديثة: حالة نادرة عند طفلين لا يمكن أن يشعرا بالشبع
الأمومة والطفل دراسة حديثة: حالة نادرة عند طفلين لا يمكنهما أن يشعرا بالشبع
اطلعي على دراسة حديثة تظهر حالة نادرة عند طفلين لا يمكن أن يشعرا بالشبع.
اسباب تأخر الدورة
الحمل إليك أسباب تأخر الدورة غير الحمل وطرق العلاج
كل ما يجب أن تعرفيه عن تأخر الدورة الشهرية!
علاج شخير الاطفال عند النوم
الأمومة والطفل علاج شخير الأطفال عند النوم بالوسائل الطبيعية
تضخم اللوزتين واللحمية من أسباب الشخير!
برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
الصحة برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
إرتفاع ملحوظ في متوسط عمر الفرد في السعودية مقارنة بعام 2016!

تابعينا على